أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : 30 شخصا لقوا مصرعهم جراء انهيار جسر للسيارات في مدينة جنوى شمال غربي ايطاليا

فيديو : 30 شخصا لقوا مصرعهم جراء انهيار جسر للسيارات في مدينة جنوى شمال غربي ايطاليا

أكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني أن نحو 30 شخصا لقوا مصرعهم جراء انهيار جسر للسيارات في مدينة جنوى شمال غربي البلاد.

وأشار سالفيني الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الحكومة إلى وجود العديد من المصابين جراء الحادث، حسب وسائل إعلام إيطالية.
وأضافت الوكالة أن السلطات اشتبهت في أن الضعف الهيكلي تسبب بالانهيار، وأن الجزء من الطريق السريع الذي انهار كان على بعد نحو 200 متر.
وأظهرت الصور التي نشرتها الشرطة الإيطالية الطريق السريع عبر المدينة مع وجود قسم كبير منهار.
وذكرت خدمات الإطفاء الإيطالية أن الجسر الواقع في منطقة صناعية غرب جنوى انهار في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي.

وصرح متحدث باسم خدمة الإطفاء بأن الجسر انهار بشكل أساسي على خطوط السكك الحديدية على بعد 100 ياردة تقريبا، وأن السيارات والشاحنات سقطت تحت الأنقاض.
وكان نائب وزير النقل الإيطالي إدواردو ريكسي قد أعلن للصحفيين عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 22 قتيلا، وقال: “من غير المقبول أن هذا الجسر المهم لم يؤسس بطريقة تتيح تفادي حوادث كهذه”.
وسبق أن أفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” بأن جسرا مرتفعا انهار جزئيا، بينما أشارت وسائل إعلام إلى أن أفراد الإنقاذ كانوا يحفرون بين الأنقاض في محاولة للعثور على أشخاص في سيارات سقطت عن الجسر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *