أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / شيخ وهابي يحرم الخروج على الحاكم في السعودية حتى اذا زنا وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي !!

شيخ وهابي يحرم الخروج على الحاكم في السعودية حتى اذا زنا وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي !!

في واحدة من اكبر فضائح الفتيا لشيوخ الوهابية التابعين للبلاط السعودي ٫ قال الشيخ السلفي البارز عبد العزيز الريس، كبير ما يعرف بالتيار “الجامي” أو “المدخلي” في السعودية، انه يجوز للحاكم الزنا وشرب الخمر ٫ ولايجوز الخروج عليه.

والسلفية الجامية أو التيار الجامي هو شعبة من شعب التيار السلفي في السعودية تتميز بخواص كثيرة أهمها العداء لأي توجه سياسي مناوىء للسلطة انطلاقاً مما يعتقدون أنه منهج السلف في السمع والطاعة وحرمة الخروج على الحاكم.
وقال الشيخ الوهابي عبد العزيز الريس في درس له بأحد مساجد المدينة المنورة وفقا لمقطع فيديو نشره نشطاء “إنه لو قام الحاكم بالزنا لمدة نصف ساعة، وشرب الخمر على التلفزيون الرسمي، فإنه لا يصح الخروج عليه، أو انتقاده على العلن”.

واعتبر الريس إنه في حال أراد أحد نصح ولي الأمر، فلا يجوز لك ذكره بالاسم مؤكدا “لو زنى ولي الأمر نصف ساعة على التلفاز، فلا يجوز لك التحريض عليه، ولا ذكر اسمه لا تصريحا ولا تعريضا”.
واعتبر ناشطون أن “مثل هذه الفتاوى تجعل من ولاة الآمر آلهة تشرع الباطل دون مساءلتها فيما رأى آخرون أن إطلاق مثل هذه الفتاوى من المدينة المنورة يعد إهانة لمقام النبوة والاسلام.
وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي ان ولي العهد محمد بن سلمان وشقيقه امير منطقة المدينة فيصل بن الملك سلمان ٫ سارعا الى الاتصال بالشيخ الريس وشكراه على فتواه التي تفوت الفرصة على المعارضين للنظام في محاولة تضليل الناس بفتوى معارضة النظام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زعيم المعارضة البريطانية يتهم رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” بانها مهندسة الازمة في البلاد

اعتبر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين أن بريطانيا تشهد “أزمة دستورية”، ووصف رئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *