أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سفينة سورية تعبر مضيق البوسفور لاول مرة منذ 6 سنوات

سفينة سورية تعبر مضيق البوسفور لاول مرة منذ 6 سنوات

قالت مصادر إعلامية تركية، إن باخرة شحن سورية تحمل اسم “Souria”عبرت، مضيق البوسفور متجهة إلى البحر الأسود لأول مرة منذ 6 سنوات.

وأوضح موقع ترك برس نقلاً عن مرصد مضيق البوسفور أن الباخرة تحمل حمولة من ميناء قوجة إيلي التركي إلى ميناء القوقاز الروسي، مضيفة أن آخر مرور لسفينة شحن سورية من البوسفور كان في عام 2012.
وتمتلك المؤسسة العامة السورية للنقل البحري ثلاث سفن (سورية، لاوديسا، فينيقيا)، وخط سيرها ضمن البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.
وتبلغ حمولة باخرة “Souria “13 ألف طنًا، وهي متعددة الأغراض وقادرة على شحن الحمولات الاستراتيجية والمثقلة، ومجهزة برافعتي حمولة كل واحدة منها 120 طنًا. بحسب موقع وزارة النقل السورية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بومبيو يعلن من قاعدة عسكرية في فلوريدا : لانسعى للحرب مع ايران ونسعى الى ردعها

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران وانما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *