أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الخارجية الايرانية ترد بقوة على تصريحات نجل الملك سفير السعودية في واشنطن وتصفها بانها مخزية

وزارة الخارجية الايرانية ترد بقوة على تصريحات نجل الملك سفير السعودية في واشنطن وتصفها بانها مخزية

سارعت الخارجية الايرانية الى مهاجمة تصريحات السفير السعودي لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان نجل الملك سلمان المعادية للجمهورية الاسلامية ٫ ووصفت تصريحاته بالمخزية .

وكان تصريح سفير السعودية في واشنطن خالد بن سلمان قد دعا إلى عدم الاكتفاء بالدبلوماسية مع إيران في دعوة ضمنية الادارة الامريكية الى عمل عسكري ضد الجمهورية الاسلامية.
وقالت وزارة الخارجية الايرانية، في بيان لها، إن المقال، الذي نشره سابقا السفير السعودي، الشقيق الأصغر لولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، في صحيفة “الشرق الأوسط، “مثير للسخرية “.
واعتبرت الخارجية الإيرانية في البيان، الذي نشر على النسخة الإنجليزية لموقعها، أن “السفير السعودي الناشئ والطامح ٫ عليه ألا يراهن على المحاولات المستميتة لزرع الريبة وإثارة الانقسام بين الإيرانيين ومواصلة الحرب النفسية التي أطلقتها جهات مناهضة لإيران بغية إضرار التماسك الداخلي والتلاحم بين الحكومة والشعب والمسؤولين في إيران”.
وأشار البيان إلى أن ” الشعب الإيراني يعرف جيدا قدراته الكبيرة و مسؤوليه المؤتمنين والمفيدين والمحبين لوطنهم، ولن يولي أبدا الاهتمام لمثل هذه الادعاءات والأكاذيب الجاهلة ومن عمل الهواة والأساليب البالية التي تصاغ عبر مراكزهم للتفكير والمنشورة عبر وسائل الإعلام المناهضة لإيران”.

* في الصورة اعلاه السفير السعودي خالد بن سلمان مع مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة هايلي نيكي .. اتفاق وتنسيق على معاداة ايران

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *