أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السعودية تقرر وقف صادراتها النفطية عبر باب المندب بعد استهداف ناقلتي نفط سعوديتين من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-25 11:26:48Z | |

السعودية تقرر وقف صادراتها النفطية عبر باب المندب بعد استهداف ناقلتي نفط سعوديتين من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية

اعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ايقاف بشكل مؤقت كل شحنات النفط الخام عبر باب المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان للقصف من قبل الجيش واللجان الشعبية اليمنية في مضيق باب المندب.

وقال الفالح ان الرياض ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر المضيق بشكل فوري ومؤقت إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة.
وياتي استهداف ناقلتي النفط السعوديتين مع وجود حراسة مشددة للناقلات النفطية السعودية متمثلة بفرقاطات سعودية ومدمرات امريكية ٫ ليشكل نجاحا استراتيجيا كبيرا للجيش اليمني وااللجان الشعبية انصار الله الحوثيين ٫ وليكشف عن امتلاكهم لصواريخ متطورة تصيب اهدافها بكل دقة . وكان الحوثيون قد اصبوا بارجة سعوية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي والحقت بها اضرارا كبيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء قاسم سليماني يتفقد المراحل التكميلية لمشروع توسعة العتبة العلوية

قام قائد قوات فیلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامیة ‘اللواء قاسم سلیمانی’، بزیارة المراحل التكمیلیة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *