أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / سفير الامارات يعلن مناقشة موضوع انسحاب القوات الاماراتية الغازية من اليمن مع المبعوث الاممي ” غريفيت “

سفير الامارات يعلن مناقشة موضوع انسحاب القوات الاماراتية الغازية من اليمن مع المبعوث الاممي ” غريفيت “

في دليل دامغ علي هزيمة العدوان السعودية الاماراتي على اليمن ٫ وخاصة بعد هزيمة غزو الساحل الغربي ٫ قال يوسف العتيبة سفير الامارات في واشنطن إنه ناقش مع المبعوث الأممي إلى اليمن ” مارتن غريفيث ” سبل إنهاء الحرب في اليمن وانسحاب كافة القوات الإماراتية من هناك وذلك في أول تصريح لمسؤول إماراتي رفيع المستوي عن سحب قوات بلاده الغازية من اليمن.
العالم – العالم الاسلامي .

جاء ذلك خلال جلسة نقاش نظمها “معهد أسبن” الأمريكي أبدا خلال السفير الإماراتي تذمراً من قبل بلاده بسبب رفض الولايات المتحدة تقديم دعم إضافي للتحالف في الساحل الغربي.
وقال السفير العتيبة الذي يمثل عراب النظام الاماراتي في اختراق الادارات الامريكية وصناعة نفوذ يوفر الحماية لدولة الامارات ولابناء زايد : زاعما إن الكثيرين في الولايات المتحدة يعرفون أن الإمارات لا تتلقى دعماً من الحكومة الأمريكية الحالية في اليمن، مشيراً إلى أنه ورغم ذلك فإن الإمارات تواصل عملياتها هناك.
وأضاف السفير العتيبة أنه “خلال السنوات العشر الماضية كان هناك نقاش في الولايات المتحدة أنها لا تريد التدخل في الشرق الاوسط بسبب حربي العراق وأفغانستان”.
وقال السفير الإماراتي أنه ” في احد المرات ابلغني مسؤول امريكي بأنه لا يوجد دعم شعبي لكي تفعل امريكا المزيد في الشرق الأوسط” مضيفاً أنه “حينما نسمع هذا الكلام فعلينا ان نقوم بالمهمة بأنفسنا عندما لا تريد حليفتنا ان تدعمنا علينا ان نأخذ الامور على عاتقنا”.
الأكثر أهمية في حديث السفير الإماراتي هو قوله إنه اجتمع مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث “لإيقاف الحرب في اليمن وسحب كل قواتنا من اليمن”.
وتصريحات العتيبة حول إنهاء الحرب والانسحاب من اليمن تعد غريبة على السياسية الإماراتية خصوصاً أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش صرح لصحيفة أمريكية أن قوات التحالف يجب أن تبقى حتى بعد التوصل لحل سياسي في اليمن، وهو التصريح الذي جاء بالتزامن مع نشوة الإمارات في بداية التصعيد العسكري في الساحل الغربي حيث كانت تعتقد أنها قادمة على نصر سريع وحاسم.
ورغم أن المعلومات الميدانية تفيد بأن الإمارات تحشد المزيد من التعزيزات لمعركة اخرى في الساحل الغربي، إلا أن تصريحات السفير الإماراتي العتيبة جاءت بعد يومين فقط من إعلان مسؤول إماراتي وأحد مستشاري ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لأول مرة أن التحالف لا يمكنه كسب الحرب في اليمن وتأييده لوقف الحرب وعودة الجنود الإماراتيين.
وكتب عبدالخالق عبدالله مستشار محمد بن زايد تغريدات في صفحته بموقع تويتر قائلاً إنه “بعد 4 سنوات اتضح انه لا يمكن كسب هذه الحرب بالضربة العسكرية القاضية وقد تستمر الحرب لاربع سنوات اخرى بثمن سياسي وانساني باهظ” مضيفاً أنه “لذلك اذا امكن عودة الشرعية الى صنعاء بالمفاوضات فاهلا بالحل الدبلوماسي”.
وتابع المستشار الإماراتي تغريداته المفاجئة قائلاً “انا مع وقف الحرب حالا وعودة جنود الامارات الى الوطن عندما يتم تسليم ميناء الحديدة وخروج مليشيات الحوثي بسلام من الحديدة” مضيفاً أنه “لقد أدت الامارات واجبها واكثر وقدم التحالف العربي بقيادة السعودية كل ما يمكن تقديمه للحكومة الشرعية وحان وقت وقف القتال وترتيب وضع يمن مابعد الحرب دبلوماسيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *