أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

نائبة عراقية تطالب الحكومة وقف عمليات التحالف الامريكي بعد تورطه بقصف الحشد الشعبي عند الحدود السورية العراقية

طالبت نائبة في مجلس النواب ، الاثنين، الحكومة العراقية إيقاف عمليات التحالف الذي تقوده القوات الامريكية في العراق، متهمة التحالف بقصف فصائل من الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية.

يذكر ان طائرات مسيرة قامت امس باستهداف قوات لكتائب حزب الله وعصائب اهل الحق والنجباء وكتائب سيد الشهداء قبلاة منطقة البو كمال السورية ٫ وذكرت مصادر مقربة من الحشد الشعبي ان الغارات بالطائرات المسيرة خلفت 20 شهيدا وجريحا .
وقالت النائبة فردوس العوادي في بيان لها اليوم، ان “هذا التحالف المشؤوم يثبت يوما بعد يوم بما لا يقبل الشك بانه يعمل ضد العراق والمخلصين من ابنائه بالاستهداف والقتل تارة وبتمكين الاٍرهاب بانواعه ومساعدتهم عليهم تارة اخرى”.
واضافت، ان “هذا التحالف الذي تقوده امريكا واستمرارا لجرائمه المتكررة ضد المقاومة قد ارتكب ليلة أمس الاثنين جريمة نكراء لا يمكن ان تغتفر بقيامه في الحدود السورية العراقية بقصف ابنائنا من المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى من كتائب حزب الله العراق والعصائب والنجباء “.
وتابعت، ان “هذه الغارة الحاقدة ما هي الا تعبيرا صادقا عن توجه هذا التحالف المعادي للعراق وعدم احترامه للسيادة العراقية باعتداءه على مؤسساته الأمنية التي يعد الحشد الشعبي جزء لا يتجزء منها، مبينة، انه “انه من المفترض على الحكومة العراقية ان تقف موقفا حاسبا من هذه الاساءات المتكررة وان تفهم هذا التحالف الغادر ان اي اعتداء على الحشد هو اعتداء على العراق ما يتطلب موقفا حازما ليس اقل من طرد هذه القوات التي تعمل وفق اجندة تستهدف المقاومة في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المندوبة الامريكية هاجمت ايران في مجلس الامن بهدف حرف الانظار عن قضية فلسطين ومعاناة الفلسطينيين من جرائم الاحتلال

وصف مندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم في الامم المتحدة٫ غلام علي خوسرو، تصريحات ” نيكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *