أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / المتحدث باسم انصار الله : المواجهة مع قوات الغزو تتم في الدريهمي وليس في مطار الحديدة

المتحدث باسم انصار الله : المواجهة مع قوات الغزو تتم في الدريهمي وليس في مطار الحديدة

قال المتحدث باسم حركة انصار الله محمد عبد السلام : إن المواجهات تجري في منطقة الدريهمي وليست في مطار الحديدة وأن عمليات الساحل الغربي تستهدف السيطرة على الساحل اليمني و الهيمنة عليه من قبل قوى العدوان.

وحول حقيقة الوضع في مطار الحديدة مع ما يتناقله اعلام العدوان قال عبد السلام إن ما يتم تداوله غير صحيح وأن القوات اليمنية المشتركة تعترف بتقدم العدوان في ظل أوضاع معينة عندما يكون هناك تقدم فعلاً .
وقال عبدالسلام : ان هذه المعركة هي معركة احتلال واضحة الأهداف والمعالم تستهدف سيادة الجمهورية اليمنية وأن هذه الحرب ذات ابعاد استراتيجية خدمة للمصالح الأمريكية الصهيونية في المنطقة .
واشار محمد عبد السلام في تصريح لقناة العالم التي تبث من طهران ٫ إلى أن المعركة غير متكافئة في مناطق مفتوحة وساحلية حيث يشارك في العدوان مدرعات وطائرات أباتشي امريكية وبريطانية وبوراج حربية وطيران استطلاع .
ولفت عبدالسلام إلى أن من عادة العدوان أن يدعي انتصارات وهمية وانها ليست المرة الأولى التي يعلن فيها أنه سيطر على مطار الحديدة أو تقدم في بعض مناطقها .
وقال عبد السلام أن قوات العدو محاصرة في جنوب الحديدة في منطقة الدريهمي والفازة حيث تجري المواجهات وأنهم لا يستطعيون اخراج جرحاهم منها رغم محاولات بعض البوارج تقديم الامداد لنقل القتلى والجرحى ورغم الغارات الجوية التي يقوم بها الطيران المعادي .
وعن تورط قوات فرنسية في العدوان إلى جانب المشاركة الامريكية الصهيونية البريطانية قال عبدالسلام إن بعض الدول لديها أطماع استراتيجية في اليمن وأن بعضها الآخر يقدم خدمات لوجوستية للمملكة السعودية في عدوانها مقابل أموال باهظة ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي ماكرون ردا على تغريدات ترامب : فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن حليفين قديمين مثل فرنسا والولايات المتحدة، يجب أن يتعاملا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *