أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مناورات كبرى للقوات الروسية غرب البلاد بمشاركة 30 ألف عسكري

مناورات كبرى للقوات الروسية غرب البلاد بمشاركة 30 ألف عسكري

يشارك أكثر من 30 ألف عسكري من عناصر الدائرة العسكرية الغربية مع 5 آلاف قطعة من المعدات الحربية، في تدريبات ضخمة تجري في غرب روسيا، للحماية من أسلحة الدمار الشامل.

وتستخدم خلال هذه التدريبات، منظومات دفاع جوي صاروخية من طراز “إس-400” ومجمعات صاروخية تكتيكية من طراز “إسكندر”.
وقال مصدر في المكتب الصحفي للدائرة العسكرية الغربية، إن التدريبات بدأت الأربعاء وتشارك فيها سفن أسطول البلطيق.
وأضاف المصدر:” تم في المطارات وفي بعض المناطق المحددة، نشر مراكز خاصة لمعالجة التلوث، يجري فيها تصفية عواقب التلوث المفترض. وتشارك في العملية وحدات جوية ومشاة ميكانيكية ومدرعات وصاروخية ومدفعية وكذلك وحدات من قوات الدفاع الجوي.
وتتضمن المعدات الحربية المشاركة، منصات إطلاق وقاذفات صواريخ وعربات نقل وغيرها من المعدات الخاصة.
وخلال التدريبات ينفذ عناصر وحدات الحماية الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية، عمليات استطلاع للمنطقة وتحديد أنواع المواد والأسلحة الملوثة المفترضة، ومن ثم يجري العمل للتخلص من بؤر التلوث وتطهير المنطقة بما في ذلك المعدات والآليات.
وأشار المصدر، إلى أن التدريبات تجري في وحدات وقطعات تابعة للدائرة العسكرية الغربية متمركزة في موسكو وبطرسبورغ ومقاطعات موسكو ولينينغراد وكالينينغراد وفورونيج وكورسك وسمولنسك وبسكوف وإيفانوفو ونيجني نوفغورود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيست الاسرائيلي يلغي حق رئيس الحكومة او وزير الدفاع في اعلان الحرب لوحدهما

في ضربة موجعة لهما ٫ صادقت لجنة برلمانية في إسرائيل، أمس الاثنين، على تعديل قانوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *