أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني مجددا رفض عقوباتها الجديدة : ليس كل شئ بيد امريكا

وزير الخارجية الايراني مجددا رفض عقوباتها الجديدة : ليس كل شئ بيد امريكا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن العالم ليس أمريكا فقط وليس كل شيء في يدها، معربا عن رفض بلاده القاطع للعقوبات الأمريكية الأخيرة عليها.

وكانت موغيريني قد أعلنت الثلاثاء في أعقاب محادثاتها مع ظريف، أن الجانبين اتفقا على العمل للحفاظ على العلاقات الاقتصادية وتعميقها بين الاتحاد وإيران.
وقال ظريف في حديث للصحفيين: “العالم ليس أمريكا فحسب وليس كل شيء في يدها، ونرفض العقوبات الأمريكية الجديدة غير المنطقية والناتجة عن غضب واشنطن من عدم تماشي دول العالم مع سياساتها”.
وعن اجتماعه مع وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في بروكسل، أضاف: “مباحثاتي في بروكسل كانت بداية جيدة وحملت رسائل سياسية هامة، كما أثبتت أن الاتفاق النووي مستقل عن القضايا الأخرى”.
وأكد ظريف التزام الدول الأوروبية بالاتفاق النووي مع بلاده، لافتا إلى أن “التزامات الجانب الأوروبي في ما يتعلق بالاتفاق النووي، مستقلة عن القضايا الأخرى المطروحة”.
ودعا ظريف الاتحاد الأوروبي إلى الإسراع في تنفيذ الخطوات التي جاءت في بيان الأمس، وقال: نحن بحاجة إلى تفصيل وتدقيق للإجراءات التي أعلنت عنها فيديريكا موغريني مفوضة الاتحاد لشؤون الأمن والسياسة الخارجية لمعرفة مدى تحقيقها لمصالح إيران في الاتفاق النووي.
ولفت إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة للاتفاق النووي المكونة من الدول 4+1 سينعقد يوم الجمعة القادم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يصعد خطابه المعادي ضد ايران ويتحدث عن استعداد العسكريين الامريكيين لمواجهة ايران

في تصعيد للخطاب المعادي لايران ٫ أعلن المتحدث باسم البنتاغون، العقيد روبرت مانينغ، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *