أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عناصر من التحالف البعثي – الوهابي تغتال 5 من ” الشبك الشيعة ” في الموصل وتفخخ اجساد الضحايا

عناصر من التحالف البعثي – الوهابي تغتال 5 من ” الشبك الشيعة ” في الموصل وتفخخ اجساد الضحايا

نفذت الجماعات الاجرامية من التحالف الوهاي – البعثي جريمة اخرى بحق المواطنين من ” الشبك ” الشيعة ، في الموصل ، وقاموا بتفخيخ اجسادهم بهدف قتل المزيد من المواطنين الذين سعوا الى نقل جثامينهم .

وقال مصدر امني ، لشبكة نهرين نت ، ان مجموعة ارهابية قامت صباح الجمعة باغتيال خمسة اشخاص من التركمان الشيعة من اهالى ” قرية الشمسيات ” التابعة لـ ” قضاء الحمدانية ” داخل مزرعة يعملون فيها تقع على الساحل الشرقى لنهر دجلة بين قرية الشمسيات وقرية يارمجة والتى تبعد حوالى بخمسة عشر كيلو من مركز مدينة الموصل .
ووفق المصدر ، قامت الجماعات الارهابية بتلغيم الجثث والمنطقة لمنع القوات الامنية من الوصول الى جثث المغدورين.
وقالت مصادر من الشيعة الشبك ان اسماء الضحايا هم وهم كلا من: مالك جاسم وسعد محمود وخليل حيدر سليمان ومحمد فاضل الياس وبهاء قاسم حيدر.
وطالب مكتب النائب “حنين قدو ” الحكومة الاتحادية بضرورة التحرك السريع لتعزيز اللواء الخامس فى المنطقة بافواج جديدة من ابناء المنطقة ، للدفاع عن انفسهم بعد ان تعرضت المنطقة الى اكثر من هجوم وعمليات مسلحة قامت بها الجماعات الارهابية . مع العلم ان الجماعات الارهابية تتحرك عبر نهر دجلة من الجانب الغربي الى الجانب الشرقى من النهر لمهاجمة القرى المحاذية للنهر فى منطقة سهل نينوى .
يذكر ان الشيعة الشبك في الموصل يتعرضون الى ، الى عمليات تصفيات لهم بصورة منظمة من خلال تنفيذ عمليات تفجير واغتيال في مناطق مختلفة من الموصل ، منذ 10 سنوات دون ان تتخذ الاجهزة الامنية ، الاجراءات الكفيلة لملاحقة الارهابيين ووقف عمليات استهداف الشيعة الشبك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله تعلن استئناف المقاومة الاسلامية في العراق عملياتها ضد القوات الامريكية

أعلنت “كتائب حزب الله” في العراق الاثنين، استئناف العمليات الجهادية ضد القوات الأميركية في البلاد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *