أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يبحث مع ” ابو ريشة” تطويع اكبر عدد من ابناء عشائر الانبار في القوات الامنية لمواجهة ” داعش” الوهابي

المالكي يبحث مع ” ابو ريشة” تطويع اكبر عدد من ابناء عشائر الانبار في القوات الامنية لمواجهة ” داعش” الوهابي

حث رئيس الوزراء العراقي “نوري المالكي”، لدى استقباله ، رئيس مؤتمر صحوة العراق “أحمد أبو ريشة”، سبل تطويع أكبر عدد من أبناء العشائر في القوات الأمنية لمواصلة الحرب على “داعش”.

وحسب بيان صدر باسم رئيس مؤتمر صحوة العراق “أحمد أبو ريشة”، أن الأخير “التقى رئيس الوزراء نوري المالكي في بغداد” وبحث معه تطورات الوضع الامني في الانبار بعد عمليات الجيش العراقي ضد عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم في المحافظة.
وأوضح البيان أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية في محافظة الأنبار، وكيفية تطويع أكبر عدد ممكن من أبناء العشائر في القوات الأمنية لمواصلة الحرب على داعش وأذنابها” حسب البيان .
يذكر ان ابو ريشة كان من بين ابرز من قاد منصات الاعتصام في الانبار التي وصفتها الحكومة بـ ” منصات الفتنة ” ولكنه عاد لينسق مع القوات الامنية بعد الضربات القوية التي وجهتها قوات الجيش الى عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من رؤوساء عشائر الانبار ومن بينهم النائب المعتقل بتهمة 4 ارهاب ، احمد العلواني ” حليف ابو ريشة ” ، كما قدم الاخير معلومات امنية عن عناصر ” داعش ” وعن حلفائه الذين رفضوا فك ارتباطهم مع داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *