أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / العبادي في اربيل : كل الخلافات قابلة للحل بين جميع اطراف البلد الواحد ضمن اطار الدستور
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-04-26 09:12:55Z | |

العبادي في اربيل : كل الخلافات قابلة للحل بين جميع اطراف البلد الواحد ضمن اطار الدستور

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي لدى وصوله إلى أربيل اليوم الخميس، أن كل الخلافات قابلة للحل بين جميع أطراف البلد الواحد، ضمن إطار القانون والدستور.

وأضاف العبادي: “نمتلك أطروحة عراقية وطنية لإدارة البلاد من أجل تقدم العراق”، مشيرا إلى أن مشروع بلاده هو بناء كتلة عابرة للطائفية والقومية لذلك تتواجد قائمة النصر في 18 محافظة، وقال: “وجود قائمة النصر في السليمانية لأننا نؤمن بعراق ديمقراطي متعدد”.
ووصل رئيس الوزراء العراقي اليوم إلى أربيل حيث استقبله رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نجرفان برزاني، وذلك بعد أن زار أمس محافظة السليمانية، مؤكدا من هناك أنه لن يفرق بين العراقيين.
وزار العبادي أمس عددا من المحافظات الشمالية، وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها بعد عملية “فرض القانون” التي أمر بها وتم بموجبها إخضاع محافظة كركوك لسلطة المركز وانسحاب البيشمركة منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *