أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقارير دولية عن عمليات اغتصاب وقتل وترحيل للاجئين الافارقة في عدن الخاضعة لسيطرة السعوديين والاماراتيين

تقارير دولية عن عمليات اغتصاب وقتل وترحيل للاجئين الافارقة في عدن الخاضعة لسيطرة السعوديين والاماراتيين

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن مهاجرين وطالبي لجوء أفارقة في اليمن مورست بحقهم انتهاكات جسدية وجنسية داخل مراكز احتجاز في عدن التي تخض لادارة الرئيس الهارب واللاجى للرياض عبد ربه هادي الذي يتلقي الدعم العسكري والمالي والسياسي والاعلامي من السعودية والامارات.

ووفقا لبيان صدر عن “هيومن رايتس ووتش”، فإن موظفين حكوميين يمنيين تابعين لعبد ربه هادي “عذبوا واغتصبوا وأعدموا مهاجرين وطالبي لجوء من القرن الأفريقي داخل مركز احتجاز في مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن”، كما رحلت السلطات اليمنية مهاجرين بشكل جماعي في ظروف خطيرة عبر البحر.
وذكرت المنظمة أن الداخلية اليمنية في حكومة الرئيس المستقيل والهاد للسعودية عبد ربه هادي استجابت لتحقيق أجرته المنظمة بالقول إنها عزلت قائد المركز وبدأت في نقل المهاجرين إلى موقع آخر.
وأوضحت منظمة هيومن رايتس ووتش: أن المركز يخضع لسيطرة حكومة الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي ويعتقل فيه المهاجرون على يد قوات مدعومة من الإمارات الشريك الرئيسي في التحالف العربي بقيادة السعودية.
وأكدت وكالة “رويترز” أن مسؤولين إماراتيين ويمنيين في عدن لم يردوا على طلبات من الوكالة للتعقيب.
من جانبها، قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، في تقرير منفصل، إنها تلقت تقارير عن احتجاز لاجئين وطالبي لجوء ومهاجرين وإساءة معاملتهم وترحيلهم قسرا من اليمن ولم تشر للمكان ،متجاهلة تقرير هيومن رايتس ووتش وبهدف التعميه على تورط حكومة الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي والتغطية على تورط السعوديين والاماراتيين في السكوت على ما يجري في عدن الخاضعة لسيطرتهما العسكرية .
وأضافت: “تحدث ناجون إلى المفوضية عن إطلاق النار على المهاجرين وضربهم بشكل اعتيادي واغتصاب بالغين وأطفال فضلا عن الإذلال بما يشمل الإجبار على التعري، والإجبار على مشاهدة عمليات إعدام دون محاكمة والحرمان من الطعام”.
ودعت المفوضية الأطراف “من الدول ومن غير الدول” التي تسيطر فعليا على المراكز التي يتم فيها احتجاز الوافدين الجدد إلى ضمان معاملة المحتجزين بشكل إنساني.
يذكر ان اليمن تتعرض لعدوان غاشم ينفذه ما يسمى التحالف العربي بقيادة السعودية ومشاركة فعالة من الامارات وبدعم امريكي وبريطاني وفرنسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال المشاركين بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية وحرق الإطارات

بعد الغليان الشعبي من صمت الاجهزة الامنية امام جرائم الجوكر الامريكي من عملاء السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *