أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة اعمار العتبات المقدسة الايرانية تعكف على اعداد مشروع لتوسيع صحن مرقد السيدة زينب عليها السلام

لجنة اعمار العتبات المقدسة الايرانية تعكف على اعداد مشروع لتوسيع صحن مرقد السيدة زينب عليها السلام

أعلن رئيس لجنة إعمار العتبات المقدسة في إيران حسن بلارك، أنه تم إعداد مشروع لتوسيع مجمع مرقد السيدة زينب جنوب العاصمة السورية دمشق.

وذكر أن المشروع يتضمن، توسيع مرقد السيدة زينب ومرقد السيدة رقية بنت الحسين في دمشق.
ويشمل المشروع تشييد مبنى لضيافة الزوار في مرقد السيدة زينب وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونسكو نظرا لوجود أبنية تاريخية في المنطقة.
وقال حسن بلارك، إن العمل سينتهي هذا العام في توسيع مرقد الإمام علي في النجف، وأن العمل جار على بناء صحن العقيلة زينب في مرقد الحسين في مدينة كربلاء.
وأكد أنه تم تأمين كافة المواد اللازمة للعمل من إيران وأن اللجنة التي يترأسها، تقدم خدمات الإقامة والطعام لزوار العتبات المقدسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اليمني المشاط يبعث رسائل للرئيسين الصيني والفرنسي يدعوهما للتدخل لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع ، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *