أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : عدوان الامريكيين على سوريا هدفه تبرير بقائهم في المنطقة

الرئيس روحاني : عدوان الامريكيين على سوريا هدفه تبرير بقائهم في المنطقة

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حجة الإسلام حسن روحاني أن الاعتداءات الامريكية على سوريا وفي المنطقة لن تُؤدّي إلّا إلى الدّمار والخراب، مشيرا إلى أن الأمريكيين يحاولون عبر اعتداءاتهم تبرير وجودهم في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة خلال لقاء االرئيس روحاني والمسؤولين الإيرانيين بقائد الثورة الإسلامية اية الله خامنئي، صباح اليوم السّبت، بمناسبة عيد المبعث النّبوي الشّريف، وقال الرئيس روحاني : “كل الأزمات السياسية والعسكريّة في العالم تنبع من مسألة التّحلّي بالأخلاق أو عدمها وإلّا كيف يُمكن تفسير تجاهل المبادئ الدّولية، وأن تقوم مجموعة من الدّول وبذرائع واهية بشن هجوم على بلد مستقل يمتلك حكومة شرعية وشعب حرّ بدون أي تكليف من الأمم المتحدة فيما يخض استخدام الأسلحة الكيميائية”.
وتساءل روحاني إن كانت أمريكا، الكيان الصّهيوني، فرنسا وبريطانيا قد أخذت العبرة من حوادث الأعوام السّبعة عشر الماضية، قائلا: “الاعتداءات الأمريكية على المنطقة لم تجلب سوى الدّمار والخراب، وهم يريدون عبر هذه الاعتداءات تبرير تواجدهم في المنطقة”.
وأكّد روحاني أن الأمريكيّين غاضبون من هزيمة الإرهابيين المدعومين من قبلهم في الغوط الشّرقيّة، قائلا: “لقد صمد الشّعب السّوري على مدى أعوام في مواجهة اعتداءات الأجانب وسوف يستمر هذا الشّعب بالمقاومة. لقد كانت الجمهورية الإسلامية داعمة للشعوب المظلومة في المنطقة والعالم وستظل كذلك، وهي ردّت بالإيجاب على طلبات حكومات المنطقة لمواجهة ومكافحة الإرهاب وسوف تواصل دعمها في هذا السّياق”.
وشدد الرئيس روحاني على إن إيران استطاعت إجهاض المؤامرات ضدها عبر صمود شعبها، قائلا: “اليوم فإن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية والحكومة الإيرانية أكثر استعدادا من أي وقت مضى فيما خص مواصلة جهودها الاقتصادية، السياسية، الديبلوماسية ونشاطاتها النووية وستجهض إيران أي مؤامرة للأعداء في مهدها”.

/انتهى/

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس اليمني المشاط يبعث رسائل للرئيسين الصيني والفرنسي يدعوهما للتدخل لوقف العدوان السعودي الاماراتي على اليمن

بعث رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء التابع ، مهدي المشاط، رسالتين للرئيسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *