أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / ادانات واستنكارات شعبية في الاردن لقيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة مياه زمزم من معتمرين اردنيين وسكبها ومنعهم من نقلها معهم

ادانات واستنكارات شعبية في الاردن لقيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة مياه زمزم من معتمرين اردنيين وسكبها ومنعهم من نقلها معهم

تسبب شريط فيديو يظهر قيام موظفي كمارك سعوديين بمصادرة عشرات الغالونات من ماء زمزم المبارك من المعتمرين الاردنيين وسكبه في الارض ٫ في غضب شعبي عارم في الاردن نددوا بالنظام السعودي وايدوا تاييدهم لدعوات ايران لتدويل الحج والعمرة.

واظهر شريط الفيديو ٬ قيام السلطات السعودية بمنع المعتمرين الاردنيين من إخراج أي كميات من مياه زمزم، و إجبارهم على التخلص منها على الحدود السعودية – الأردنية.
هذا وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط الفيديو للممعتمرين ألاردنيين في منطقة “حالة عمار” على الحدود الأردنية السعودية وهم غاضبون يسكبون أرضا مياه زمزم كانوا حملوها معهم من الديار المقدسة.
كما أظهر الفيديو امتعاض المعتمرين الاردنيين وغضبهم بعد قيام سلطات الحدود السعودية بمنعهم من عبور الحدود وإكمال إجراءات المغادرة إلا بعد التخلص من عبوات مياه زمزم.
ووفق الفيديو فان المعتمرين الأردنيين أجبروا على إفراغ المياه في الساحات ومنع إدخال الكميات التي تجاوزت السقف المحدد من قبل السلطات السعودية .
هذا وتضمن الفيديو كلاما للمعتمرين الاردنيين وهم يؤيدون دعوات الجمهورية الاسلامية بتدويل الحج والعمرة ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *