أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تعلن : قراصنة الكترونيين يهاجمون مراكز للبيانات وبثوا العلم الامريكي في شاشات الكمبيوترات

طهران تعلن : قراصنة الكترونيين يهاجمون مراكز للبيانات وبثوا العلم الامريكي في شاشات الكمبيوترات

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية إن قراصنة إلكترونيين هاجموا مراكز للبيانات في طهران، وتركوا العلم الأمريكي على شاشات الكمبيوتر وعبارة “لا تعبثوا بانتخاباتنا”.

وجاء في بيان الوزارة اليوم الأحد: “إن الهجوم الواسع النطاق على 200 ألف جهاز كمبيوتر في أنحاء العالم شمل 3500 جهاز في بلدنا”.
وأوضح البيان أن الهجوم، الذي أصاب شركات إيرانية خاصة بتقديم خدمات شبكة الإنترنت، وقطع اتصال المشتركين بالشبكة، وقع بسبب نقطة ضعف في أجهزة “الراوتر” المقدمة من شركة “سيسكو”، التي كانت قد أصدرت في وقت سابق تحذيرا، وقدمت حلا للأمر، لكن بعض الشركات لم تتعرف عليه بسبب عطلة العام الإيراني الجديد.
في غضون ذلك، قال باحث في مجموعة تالوس لأمن المعلومات التابعة لشركة سيسكو: “إن عددا من الحوادث وقع في عدة بلدان استهدف بعضها البنية التحتية الحساسة على وجه التحديد، وشمل إساءة استخدام بروتوكول التثبيت الذكي”.
وأضاف: “نتيجة لذلك نتخذ موقفا قويا ونحذر العملاء مرة أخرى من المخاطر المرتفعة ونقدم لهم مسارات الإصلاح المتاحة”.
بدورها، أشارت سيسكو إلى أن تلك المنشورات أداة لمساعدة العملاء على تحديد نقاط الضعف وصد الهجمات الإلكترونية.
ونشر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي على “تويتر” صورة لشاشة جهاز كمبيوتر مخترق، وبها العلم الأمريكي والرسالة، وقال إنه من غير المعروف بعد الجهة التي نفذت الهجوم.
وقال التلفزيون الرسمي الإيراني نقلا عن الوزير إن الهجوم أثر في الأساس على أوروبا والهند والولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رويترز تحذف خبر اعفاء القنصل السعودي في استانبول من منصبه والتحقيق معه بعدما حذفت صحيفة سعودية الخبر من موقعها

حذفت وكالة رويترز للأنباء خبر إعفاء القنصل العام السعودي باسطنبول محمد العتيبي من منصبه، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *