أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجموعة من المحامين تحرك دعوى قضائية ضد ترامب لمنع نقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة

مجموعة من المحامين تحرك دعوى قضائية ضد ترامب لمنع نقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة

قررت مجموعة من المحامين البدء بإجراءات تقديم شكوى في المحكمة الاتحادية الأميركية ضد الرئيس دونالد ترمب لمنع نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وكان ترمب قد أعلن في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017 القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، والبدء بإجراءات نقل سفارة بلاده إليها.
وقال المحامي الفلسطيني غاندي أمين إن الدعوى سترفع بشكل شخصي، وسيشترك فيها إلى جانبه المحامي الأردني سمير الجراح والأميركي مارتن ماكين، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.
وأضاف أنهم سيحاولون إجبار المحكمة الفدرالية على منع نقل السفارة للقدس، لما يترتب على ذلك من مخالفة للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
وتابع “سنطالب بالتعويض عن الأضرار التي يمكن أن تلحق بالسكان المقدسيين نتيجة نقل السفارة”، معتبرا أن نقل السفارة الأميركية سينزع الهوية العربية الإسلامية عن القدس مقابل هوية يهودية عنصرية محتلة بموجب القانون الدولي.
وأوضح أمين أنهم سيقومون بجمع أكبر عدد من التوكيلات من المقدسيين في القضية ليجري رفع الدعوى خلال الشهر الجاري أو بداية أبريل/نيسان المقبل.
وسبق أن رفع المحامي أمين والمحاميان الأردني والأميركي دعاوى سابقة لدى ذات المحكمة ضد الخزينة الأميركية، معتبرين أنها لا تراقب تحويل أموال التبرعات الموجهة للمستوطنات الإسرائيلية المقامة في أراضي الضفة الغربية المحتلة.
يشار إلى أنه في وقت سابق من أمس الاثنين قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت إن السلطة الفلسطينية ستقدم قريبا شكوى في محكمة الجنايات الدولية ضد ترمب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وأوضح رأفت أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي سيقدم شكوى ضد الإدارة الأميركية على خلفية إعلان ترمب بشأن القدس لمخالفته كافة القوانين والقرارات الشرعية الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *