أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تحطم طائرة ركاب باكستانية عند هبوطها “مطار كاتماندو ” في النيبال وعلى متنها 71 شخصا

تحطم طائرة ركاب باكستانية عند هبوطها “مطار كاتماندو ” في النيبال وعلى متنها 71 شخصا

أفادت مصادر رسمية بأن طائرة ركاب بنغلاديشية على متنها 71 شخصا تحطمت اليوم عند هبوطها في مطار كاتماندو الدولي في نيبال.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم المطار، بيريندرا براساد شريستا، قوله إن الطائرة من طراز “بومباردييه داش 8 كيو400” التابعة لشركة “US-Bangla” كانت تقل على متنها 67 راكبا وطاقما مؤلفا من أربعة أفراد، مؤكدا نجاة 17 شخصا.

وذكر المسؤول أن مصير الركاب الآخرين لا يزال مجهولا، مضيفا أن فرق الإنقاذ تحاول السيطرة على الحريق الذي اندلع في الطائرة القادمة من عاصمة بنغلاديش دكا، إثر تحطمها في محيط المطار.
وأكدت وكالة “أسوشيتد برس” أن الحادث أسفر عن مقتل 38 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين، حسب معلومات أولية.
وأفادت صحيفة “Kathmandu Post” بأن الطائرة سقطت على ملعب لكرة القدم شرق المطار، مؤكدة نقل 17 راكبا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
من جانبه، أقر المتحدث باسم الحكومة النيبالية نارايان براساد دوفادي، في تصريح صحفي، بسقوط ضحايا جراء الحادث، موضحا أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثث عدد من الضحايا والمصابين من داخل حطام الطائرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *