أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مرشد الثورة الاسلامية : لن نتفاوض مع امريكا والاوروبيين بشان منطقة الشرق الاوسط
قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي

مرشد الثورة الاسلامية : لن نتفاوض مع امريكا والاوروبيين بشان منطقة الشرق الاوسط

قال المرشد الإيراني الأعلى اية الله السيد علي خامنئي، إن طهران لن تتفاوض بشأن وجودها في منطقة الشرق الأوسط مع الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال اية الله خامنئي، خلال كلمة له اليوم الخميس 8 مارس/ آذار، “تأتي الدول الأوروبية إلى طهران وتقول إنها تريد التفاوض مع إيران بشأن وجودها في المنطقة”. هذا ليس من شأنكم. إنها منطقتنا. لماذا أنتم هنا؟”،
وأضاف قائد الثورة الإسلامية أن إيران تجري محادثات مع شعوب المنطقة ودولها وتتوصل لاتفاق معهم وقد نجحت في ذلك وأحرزت تقدما وستحرز المزيد.
وقال ك آية الله الخامنئي أن الاوروبيين يقولون نسعى لحوار مع ايران بشأن وجودها في المنطقة فما هو شأنهم بذلك والمنطقة منطقتنا مضيفا أنه اذا كنا نريد اجراء محادثات حول تواجدنا بالمنطقة فلماذا نجريها مع اميركا ولا نجريها مع دول المنطقة.
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكدت مؤخراً مشاركة بلادها الولايات المتحدة الأمريكية المخاوف مما وصفتها أفعال إيران في الشرق الأوسط، فيما اكدت إيران اكثر من مرة إنه لا توجد صلة بين نفوذها في منطقة الشرق الأوسط والاتفاق النووي الذي أبرمته عام 2015 مع القوى الكبرى ويتعرض حاليا لانتقادات من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واكدت ايران اكثر من مرة أن السعودية وإسرائيل وأمريكا وراء التوترات في الشرق الأوسط ٫ فيما عملت هي على دعم دول المنطقة لهزيمة الارهاب فيها كما في سوريا والعراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *