أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / تركيا تحدد تاريخ مايو المقبل موعدا لانتهاء العمليات العسكرية في عفرين والسيطرة على بلدة جنديرس

تركيا تحدد تاريخ مايو المقبل موعدا لانتهاء العمليات العسكرية في عفرين والسيطرة على بلدة جنديرس

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس أن عملية “غصن الزيتون”، التي تنفذها قوات الجيش التركي شمال سوريا، ستنتهي بحلول مايو المقبل.

وكشف أوغلو اليوم الخميس أن تركيا والحكومة المركزية العراقية في بغداد ستنفذان عملية مشتركة ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق، مضيفا أن العملية العابرة للحدود قد تبدأ بعد إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في مايو المقبل.
وقد بدأ الجيش التركي بمشاركة فصائل من “الجيش السوري الحر” منذ 20 يناير الماضي، عملية عسكرية أطلق عليها عملية “غصن الزيتون”، ضد مسلحي “وحدات حماية الشعب الكردي” السورية (YPG)، المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD)، اللذين تعتبرهما تركيا امتدادا لحزب العمال الكردستاني التركي (PKK)، وتصنفهم جميعا كـ”تنظيمات إرهابية”.
هذا وذكرت وكالة الاناضول نقلا عن مصدر عسكري تركي : ان القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” تمكنت من السيطرة على مركز بلدة جنديرس جنوب غربي عفرين، مع استمرار الاشتباكات في المنطقة.
وأوضحت الوكالة اليوم أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في عدة جيوب داخل جنديرس، وهي خامس بلدة تسقط في أيدي الجيش التركي وحلفائه في عفرين.
وأشارت الوكالة إلى أنه مع هذا التطور المهم لم يبق سوى بلدة واحدة، وهي معبطلي، في منطقة عفرين تحت سيطرة الوحدات الكردية، مضيفة أن عدد النقاط التي سيطرت عليها قوات “غصن الزيتون” في إطار العملية وصل إلى 157 نقطة موزعة على 5 بلدات و122 قرية و30 “نقطة استراتيجية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عادل عبد المهدي : الحكومة في عامها الأول تجاوزت العديد من التحديات والتراكمات ومصممة على محاربة الفقر والفساد وتحقيق الإصلاح

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اننا نعمل على إصلاح البلد بتلبية متطلبات التنمية الشاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *