أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يجدد شكره لايران لوقوفها مع العراق في هزيمة الارهاب اثناء مباحثاته مع نائب رئيس الجمهورية جهانكيري

العبادي يجدد شكره لايران لوقوفها مع العراق في هزيمة الارهاب اثناء مباحثاته مع نائب رئيس الجمهورية جهانكيري

فيما جدد الشكر لايران لوقوفها مع العراق ضد الارهاب ودحره ٫ اعرب رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” عن اعتزازه بتطور العلاقات بين الشعبين والبلدين والتطلع لتوسيعها في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية وكل مايخدم مصالح الشعبين والبلدين ٫ وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب الرئيس الايراني جهانغيري.

ووجه حيدر العبادي الشكر لايران لوقوفها مع العراق ضد الارهاب حتى تحقيق النصر وتحرير ارضنا ومدننا من داعش والذي تم بتضحيات العراقيين الجسيمة من جميع اطياف الشعب العراقي ٫ مؤكدا ان العراق في مقدمة الدول التي تحارب الارهاب وتُبعد خطره عن دول المنطقة، مضيفا اننا قضينا على داعش عسكريا ومازلنا نحارب الفكر الارهابي المنحرف.
ورحب حيدر العبادي بمساهمة ايران وشركاتها في مجال الإعمار ، مشيرا الى مشاركة ايران بملياري دولار لإعمار العراق.
وتابع العبادي: امامنا فرصة للعمل المشترك في إرساء السلام والاستقرار وإنهاء النزاعات المسلحة في المنطقة على اساس التعاون واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
واكد العبادي ن المباحثات مع الجانب الايراني شملت التجارة وترسيم الحدود وشط العرب والمياه والتعاون الاقتصادي والتجاري وتحويل الاموال وان هناك نقاشاً بين الوفدين والمختصين لمتابعة ذلك وتوقيع محضر الاجتماع بين البلدين.
من جهته وجه نائب الرئيس الايراني السيد جهانغيري الشكر حيدر العبادي، مؤكدا دعم بلاده ووقوفها مع العراق وشعبه لتعزيز التعاون الستراتيجي بين البلدين،
وبين ان المشتركات التأريخية والجغرافية تدعونا لتطوير العلاقات بين بلدينا، مشيداً بانتصار العراق على الارهاب الداعشي وإحباط المؤامرات بفضل الفتوى الدينية وتضحيات العراقيين ، مبدياً الرغبة في تطوير مستوى العلاقات في مختلف المجالات والمضي بمشاريع نقل الغاز وعقد اتفاقات في مجال البترول والعلاقات المصرفية لتسهيل عمل المستثمرين والصناعيين وزوار العتبات المقدسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *