أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن توافق على صفقة بيع اسلحة ومعدات عسكرية لقطر والامارات منها 300 صاروخ بقيمة 270 مليون دولار

واشنطن توافق على صفقة بيع اسلحة ومعدات عسكرية لقطر والامارات منها 300 صاروخ بقيمة 270 مليون دولار

اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الموافقة على صفقة لبيع معدات عسكرية لقطر بقيمة 197 مليون دولار، بحسب ما أفادت وكالة أنباء رويترز.

ووقّعت قطر، الأربعاء، اتفاقية تعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) والاتحاد الأوروبي، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي بدأ زيارة إلى بلجيكا يوم الثلاثاء.
من جهة أخرى أكدت الخارجية الأمريكية إمكانية بيع 300 صاروخ للإمارات بقيمة 270 مليون دولار، بحسب بيان صدر عن الدفاع الأمريكية (البنتاغون).
وزعم بيان الخارجية بهذا الشان ٫ إنّ صفقات بيع الأسلحة لن تخلّ بالتوازن العسكري في المنطقة.
وأوضح بيان صادر وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع “البنتاغون”، أنه جرى عرض الصفقة على الكونغرس الأمريكي للمصادقة، عقب مصادقة وزارة الخارجية عليها.
وأشار إلى أن إجمالي قيمة صفقة بيع الأسلحة لدولة قطر بلغت 197 مليون دولار، وتشمل بيع مستلزمات دعم وتحديث للقوات الجوية الأميرية، ومركز العمليات الجوية.
وأضاف أن إجمالي قيمة صفقة بيع الأسلحة لدولة الإمارات بلغ 270 مليون دولار، وتشمل صواريخ جو جو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *