أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية التركية : قمة ثلاثبة بين الرؤوساء بوتين وروحاني اردوغان

الخارجية التركية : قمة ثلاثبة بين الرؤوساء بوتين وروحاني اردوغان

أعلنت الخارجية التركية اليوم الثلاثاء عن قمة ثلاثية محتملة بين الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني في أبريل المقبل لبحث الأزمة السورية.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حاني أقصوي: “رؤساء تركيا وروسيا وإيران سيبحثون الشأن السوري وتطورات الوضع في سوريا في اجتماع يعقد في إسطنبول في الرابع من أبريل المقبل”.
وأضاف أنه سيتم بحث التحضير للقمة وجدول أعمالها على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث في أستانا العاصمة الكازاخستانية في الـ16 من مارس الجاري.
وفي إطار جهود التسوية في سوريا، أعلنت وزارة الخارجية الكازخستانية اليوم عن اجتماع سينعقد في الـ16 من مارس في العاصمة الكازخستانية أستانا، بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا لبحث الوضع في سوريا.
كما سيبحث المعنيون والفريق المكلف حسب الخارجية الكازاخستانية، قضايا تحرير المعتقلين والرهائن والمفقودين في سوريا عشية اجتماع وزراء الدول الضامنة في أستانا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *