أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نتنياهو : السعودية تفتح أجواءها لتسيير رحلات من وإلى تل أبيب بعد حظر استمر 70 عاما

نتنياهو : السعودية تفتح أجواءها لتسيير رحلات من وإلى تل أبيب بعد حظر استمر 70 عاما

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن السعودية منحت شركة طيران الهند “إير إنديا” إذن التحليق فوق أراضيها من وإلى إسرائيل فيما لم يعلق الجانبان السعودي والهندي على تصريح نتنياهو بعد.

وجاء تصريح بنيامين نتنياهو الاثنين في واشنطن بعد اجتماعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وسيمثل رفع السعودية الحظر المفروض على استخدام إسرائيل مجالها الجوي منذ 70 عاما، مؤشرا قويا على انفراج العلاقات بين تل أبيب والرياض، الحليفتين لواشنطن والقلقتين إزاء ازدياد النفوذ الإيراني في المنطقة.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي اليوم الثلاثاء (السادس من مارس/آذار) عن مصادر في شركة الطيران الهندية الوطنية “إير إنديا” تأكيدها بدء تسيير رحلات جوية بين مومباي وتل أبيب عبر المجال الجوي السعودي. وأشارت المصادر إلى أن مدة الرحلة لن تتعدى الخمس ساعات ونصف الساعة.
وتنظم شركة طيران العال الإسرائيلية أربع رحلات أسبوعيا إلى مومباي لكنها تستغرق سبع ساعات لأنها تأخذ مسارا جنوبيا صوب إثيوبيا ثم شرقا تجاه الهند لتفادي المجال الجوي السعودي. وتقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المسارات الجديدة فوق الأراضي السعودية قد تقلص مدة السفر بما يزيد عن ساعتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *