أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب ايران يتهم الولايات المتحدة بتجاوز سلطات عضويتها الدائمة في مجلس الأمن .. وظريف يعتبر الاجتماع خطأ احمقا لادارة ترامب

مندوب ايران يتهم الولايات المتحدة بتجاوز سلطات عضويتها الدائمة في مجلس الأمن .. وظريف يعتبر الاجتماع خطأ احمقا لادارة ترامب

قال غلام علي خوشرو مندوب إيران لدى الأمم المتحدة خلال الاجتماع الجمعة، إن “الولايات تجاوزت سلطاتها بوصفها عضوا دائما في مجلس الأمن الدولي، بدعوتها لعقد اجتماع لمناقشة الاحتجاجات”.

وأضاف أن لدى حكومته‭ ‬”أدلة دامغة” على أن الاحتجاجات التي وقعت في إيران في الآونة الأخيرة “موجهة بشكل واضح من الخارج” وتابع قائلا، “للأسف فعلى الرغم من اعتراض بعض من أعضائه فإن هذا المجلس سمح لنفسه بأن تتعدى الإدارة الأمريكية الحالية عليه بعقد اجتماع بشأن قضية تقع خارج نطاق تفويضه”.
على صعيد متصل ٫ اعتبر محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران، أن اجتماع مجلس الأمن الدولي بطلب من واشنطن حول الاحتجاجات في إيران، كان خطأ أحمقا آخر، لإدارة الرئيس الأمريكي في مجال السياسة الخارجية.
وكتب ظريف في حسابه على تويتر، إن‭ ‬”مجلس الأمن الدولي رفض محاولة الولايات المتحدة المكشوفة لخطف تفويضه.. خطأ أحمق آخر لإدارة ترامب في مجال السياسة الخارجية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *