أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كتاب النار والغضب يكشف : ترامب اخبرنا بان السعودية على شفا الهاوية وانهم يموتون خوفا من بلاد فارس
Saudi Arabia's King Salman bin Abdulaziz Al Saud (2nd L) welcomes U.S. President Donald Trump to dance with a sword during a welcome ceremony at Al Murabba Palace in Riyadh, Saudi Arabia May 20, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst - RTX36RB1

كتاب النار والغضب يكشف : ترامب اخبرنا بان السعودية على شفا الهاوية وانهم يموتون خوفا من بلاد فارس

كشف كتاب “النار والغضب” لمايكل وولف الذي نشر الجمعة ٫ نقلا عن مستشار البيت الأبيض السابق ستيف بانون ان ترامب قال له : ان “السعودية على شفا الهاوية ومصر كذلك… وإنهم يموتون خوفا من بلاد فارس (إيران)”.
وقال بانون ايضا في مقابلته مع مؤلف كتاب ” النار والغضب ” في بيت ترامب الابيض ٫ ان ترامب وافق مع ولي الملك سلمان وولي عهده على ما سمي ب ” صفقة القرن ” وان ترامب يخطط لضم الضفة الغربية للأردن وقطاع غزة لمصر ٫ وقال ترامب لمستشاريه : أنه سيحدث أكبر اختراق في التاريخ على صعيد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وانه سيغير اللعبة بشكل كبير وغير مسبوق.

وقال بانون مستشار ترامب لمؤلف كتاب ” نار وغضب ” أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أبلغ من هم حوله أن الرياض ستمول وجودا عسكريا أميركيا جديدا في السعودية ليحل محل القيادة الأميركية الموجودة في قطر.
وبحسب الكتاب، تجاهل ترامب نصيحة فريقه للسياسة الخارجية، وتحداها خلال وجوده في الرياض في مايو/أيار الماضي، عندما منح السعودية موافقته على ممارسة “البلطجة” على قطر.

 مستشارو ترامب وافراد استرته يشككون بقدرته العقلية ويؤكدون انه احمق وغبي ولايقرآ

وقال مؤلف كتاب ” النار والغضب ” مايكل وولف، في مقابلة مع قناة “NBC”، إن “100% من الأشخاص المحيطين بترامب من أسرته ومستشاريه يشككون في قدرته العقلية وجدارته بالرئاسة”. وأضاف أنه حتى ايفانكا ابنة ترامب وزوجها جاريد كوشنر “يحملونه مسؤولية كل شيء ويقولون: ليس نحن بل هو”. وتابع وولف بالقول إن “أقرب المقربين من ترامب يصفونه بأنه مثل الطفل وكبار الموظفين يقولون إنه أحمق وغبي ولا يقرأ ولا يسمع”.

رقصة السيف لترامب في الرياض كلفت 75 مليون دولار

وكشف مايكل وولف في كتابه : أن السعودية أنفقت على سهرة رقصة السيف لترامب وعائلته بالرياض 75 مليون دولار.

وأكد مؤلف كتاب “النار والغضب” أنه التقى الرئيس الأمريكي قبل وبعد انتخابه، وذلك رغم نفي ترامب عبر حسابه على “تويتر” إجراء أي مقابلة مع وولف. وقال الكاتب: “لقد تحدثت مع الرئيس بالتأكيد، ولا أعرف إذا كان يدرك أن ذلك كان حوارا أم لا، ولكن الشيء المؤكد أنه مسجل”. وأضاف: “لقد قضيت حوالي 3 ساعات مع الرئيس خلال حملته الانتخابية وفي البيت الأبيض”، مؤكدا أنه يمتلك تسجيلات للمقابلات التي أجراها من أجل الإعداد لكتابه.
وسارع هنري هولت ناشر الكتاب بطرحه في الأسواق، الجمعة، بعدما كان مقررا طرحه، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد نشر مقتطفات منه أثارت جدلا حادا في الولايات المتحدة وخارجها. وكان محامو ترامب طالبوا الناشر والمؤلف، الخميس، بوقف نشر الكتاب.
كما هدد محامو ترامب بمقاضاة ستيف بانون كبير مستشاري الشؤون الاستراتيجية السابق للرئيس ترامب وأحد أبرز عناصر فريق حملته الانتخابية، بتهم “التشهير والقذف والافتراء وانتهاك اتفاق الالتزام بالسرية”، بعد التصريحات المنسوبة إلى بانون ضد ترامب في كتاب “النار والغضب”، التي وصف فيها بعض تصرفات إدارة ترامب بـ”الخائنة وغير الوطنية”، وانتقد تواصل فريقه مع شخصيات روسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *