أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / راديو اوستن الاوروبي : مسؤولون امنيون امريكيون واسرائيليون وخليجيون يعملون على اثارة الاضطرابات في ايران

راديو اوستن الاوروبي : مسؤولون امنيون امريكيون واسرائيليون وخليجيون يعملون على اثارة الاضطرابات في ايران

كشف راديو اوستن الاوروربي في تقرير بثه يوم امس ٫ وجود قلق لدى دوائر اوروبية من تورط المخابرات الامريكية والسعودية في مشروع دعم ورعاية لاثارة القلاقل في ايران وتمويل عمليات تنظيم تظاهرات في المدن الايرانية لمهاجمة الحكومة والشخصيات الدينية والسياسية والاساء لمرشد الثورة الاسلامية .

وجاء هذا التقرير في سياق الحديث عن تظاهرات شهدتها مدينتي مشهد واصفهان ضد الحكومة الايرانيةواطلاق شعارات ضد الحكومة واتهامها بالفشل في ايجاد فرص عمل للعاطلين من العمل وخاصة شرائح الشباب .
ووفق تقرير راديو اوستن الاوروبي فان المخابرات الامريكية شكلت مع الاسرائيليين والسعودية والامارات لجانا امنية مشتركة لتبادل المعلومات والتنسيق في تجنيد معارضين للنظام وتمويل تحركاتهم لاطلاق عدد من الاحتجاجات والتظاهرات لتكون عنوانا يسوق من بعد في وسائل الاعلام الاجنبية باعتباره حراك شعبي واسع يمثل الشعب الايراني .

مدير المخابرات المركزية الامريكية يامر ضباطه بالتنسيق مع مريم رجوي

وذكر تقرير ؛ راديو اوستن : ان مدير المخابرات المركزية الامريكية مايك بومبيو امر ضباطا من جهازه بتكثيف التنسيق مع زعيمة منظمة مجاهدي خلق مريم رجوي للعمل على اطلاق تظاهرات واثارة العمال والطلاب في ايران ضد الحكومة ومرشد الثورة ٫ وضد حرس الثورة الاسلامية .
وقال تقرير راديو اوستن : ان وعيد الرئيس ترامب بالعمل على اسقاط النظام الاسلامي في الايراني وكذلك وعيد ولي العهد محمد بن سلمان بنقل الحرب الى داخل ايران ٫ سيكون فرصة مشروعة للحكومة الايرانية كي تصعيد من خطابها ودورها المعادي للولايات المتحدة في المنطقة ٬ وسيعطي المبررات المشروعة لايران لتعزيز جودها في سوريا وليس بعيدا ان تقوم طهران باعلان تعزيز علاقاتها مع الحوثيين وتقديم الاسلحة لهم للانتقام من الدور السعودي المعادي لهم والذي يعمل لزعزعة الاستقرار في ايران.

ترامب يعلن صراحة رغبته بتغيير النظام في ايران

يذكر ان الرئيس ترامب اعلن في سبتمبر الماضي وفي سابقة خطيرة ان برنامجه في مواجهة ايران يهدف الى تغيير النظام ..!! اي العمل على اسقاطه ٫ وسارع وزري الخارجية تيلرسون ليعلن بعد تصريح ترامب قائلا : “السياسة الأمريكية تجاه إيران تكمن في منع هذه الهيمنة ودعم العناصر الإيرانية، التي تساعدنا في تغيير النظام سلميا”.
وقال تقرير رايدو اوستن : ووفق المصادر الدبلوماسية الاوروبية فان القلق الاوروبي كبير من وجود تورط للاجهزة الاستخباراتية الامريكية والاسرائيلية والسعودية والاماراتية في تمويل ودعم التظاهرات والاحتجاجات داخل ايران ٫ لان ذلك سيدفع ايران الى توجيه ضربات انتقامية موجعة ربما تؤدي الى اشعال المنطقة بشكل يؤثر على الاقتصد والامن الاوروبي بشكل حاد وخطير.

ترامب يسارع بالتعليق على الاجتجاجات في ايران

وذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة على “تويتر” ليلة الجمعة/السبت، الحكومة الإيرانية إلى “احترام حقوق شعبها”.
وقال ترامب: “ترددت عدة تقارير عن احتجاجات سلمية من قبل المواطنين الإيرانيين المتضررين من فساد النظام، وإهداره لثروات البلاد، وتمويل الإرهاب في الخارج”.
وأضاف: “ينبغي على الحكومة الإيرانية احترام حقوق شعبها، بما في ذلك حقه في التعبير عن نفسه.. العالم يراقب!”.

وزارة الخارجية الامريكية تؤيد الاحتجاجات في ايران

كما أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا، مساء أمس الجمعة، قالت فيه إنها تتابع: “الاحتجاجات السلمية العديدة من جانب المواطنين الإيرانيين في أنحاء البلاد”.
وذكرت الوزارة أن: “قادة إيران حولوا دولة ثرية ذات تاريخ وثقافة غنية، إلى دولة مارقة مستنفدة اقتصاديًا، صادراتها الرئيسة هي العنف، وسفك الدماء، والفوضى”.
وأضافت: “كما قال الرئيس ترامب، إن أكثر ضحايا المعاناة من قادة إيران هم الشعب”. وتابعت: ” نحث جميع الدول أن تعلن دعمها للشعب الإيراني، ومطالبه ذات الصلة بالحقوق الأساسية، ووضع حد للفساد”.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني حذر، الخميس الماضي، مما أسماه “محاولات الأعداء الرامية الى تيئيس الشعب، وإثارة الخلافات، وضرب الرصيد الاجتماعي لإيران”.
واعتبر روحاني في تصريحات، نقلتها وسائل إعلام إيرانية، أن: “الانسجام الوطني ضرورة لتعزيز الهيكلية الداخلية، وتسريع وتيرة التقدم في البلاد”.
وانطلقت مظاهرات، أمس الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، في عدد من المحافظات الإيرانية؛ احتجاجًا على غلاء المعيشة.
وشهدت محافظة “كرمنشاه”، بعد مشهد واصفهان الجمعة مظاهرة نظمها عدد كبير من المحتجين.
وردد المتظاهرون هتافات ضد روحاني وحكومته، من قبيل “يسقط الديكتاتور” و”يسقط روحاني”، وذلك وسط تدخل من عناصر الأمن والشرطة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعوديون في الخارج يعلنون تاسيس حزب معارض ضد نـظام ال سعود الهدف منه اسقاط النظام

أعلنت مجموعة من السعوديين المقيمين بالمنفى في دول بينها بريطانيا والولايات المتحدة، تاسيس حزب معارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *