أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية : فيلعلم الاعداء ان اي هجوم على بلادنا .. سيتجاوز ردنا عليه الحدود وسيكلفهم غاليا

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية : فيلعلم الاعداء ان اي هجوم على بلادنا .. سيتجاوز ردنا عليه الحدود وسيكلفهم غاليا

حذر رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ٫ انه في حال اي اعتداء على ايران فإنه سيواجه مقاومين في اعداد كبيرة، منوها الى ان الرد علية لن يبقى الحرب ضمن الحدود الايرانية..

جاء ذلك في كلمة للواء محمد باقري امام قادة وكوادر مقر خاتم الانبياء(ص) للدفاع الجوي، موضحا ان الدفاع اليوم عن الحدود يختلف عن السابق، ومؤكدا عدم تجرؤ اي احد على الهجوم على الجمهورية الاسلامية الايرانية، لان الجميع توصل الى يقين بان الهجوم على ايران سيكلفهم الكثير.
وأضاف، من يبدآ بالحرب فلن يكون هو من ينهيها، اذ لايمكن لاي معتد ان يحصر مكان الحرب في حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية ولايمكن له تعيين اولوية الحرب وهذا بفضل قوة الردع التي نمتلكها.
وقال رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن الأجواء الإيرانية من أكثر الأجواء أمنا في منطقة غرب آسيا المليئة بالنزاعات، منوها الى ان تطوير سلاح الدفاع الجوي على رأس اولويات القوات المسلحة.
واضاف لدى زيارته معرض للتجهيزات والقدرات الجوية لمقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي : “نظرا الى تطوّر وتغيّر التهديدات ضد الجمهورية الإسلامية، خصوصا وأن أي اعتداء وإن كان صغيرا على إيران قد يكون عبر الهجمات الجوية والصاروخية، فقد احتلت مسألة تطوير القدرات الدفاع الجوي أولويات القوات المسلحة”.
وأضاف: “في هذ المجال، تم تنفيذ مخططات وبرامج كثيرة لتطوير وإنتاج منظومات للدفاع الجوي لتستطيع مواجهة هذه التهديدات”.
رئيس أركان القوات المسلحة اللواء أشار إلى أن النجاحات التي حققها مقر خاتم الأنبياء للدفاع ووضعها في تصرف الجيش وحرس الثورة الإسلامية قد حسّن من قدرات وإمكانات الدفاعات الجوية الإيرانية وجعل الأجواء الإيرانية من الأجواء الأكثر أمنا في منطقة غرب آسيا المليئة بالنزاعات وأضاف: “الأجواء الآمنة للجمهورية الإسلامية دفعت العديد من الخطوط الجوية لتغيير مسارها لتعبر عبر أجواء إيران، وهذا يمثل فخرا كبير للبلد”.

/انتهى/

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *