أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخوان المسلمون / اردوغان يهاجم السعودية والامارات والبحرين رافضا فرض الحصار علي قطر واصفا اياه بحكم الاعدام

اردوغان يهاجم السعودية والامارات والبحرين رافضا فرض الحصار علي قطر واصفا اياه بحكم الاعدام

وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابا ناريا باتجاه دول الخليج التي أقرت مقاطعة قطر، معتبرا الخطوة بأنها بمثابة “حكم غير مقبول بالإعدام” على قطر في تصعيد تركي للخطاب الاعلامي والسياسي ضد السعودية والامارات والبحرين.

وقال أردوغان لقد “صدر على قطر حكم بالإعدام وهو أمر غير مقبول” مطالبا السعودية بحلّ الأزمة. وأوضح أردوغان في خطابه أيضا أنه يعتزم اليوم الثلاثاء إجراء مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتباحث في الأزمة.
وتأتي تصريحات أردوغان، التي ألقاها خلال كلمة بالبرلمان أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي واتهامها بدعم إسلاميين متشددين وإيران، وهو ما تنفيه قطر.
وشجب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء (13 يونيو/ حزيران 2017) بقوة عزل قطر ووصفه بأنه “لا إنساني ومخالف للتعاليم الإسلامية”، وقال إن الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة.
يذكر ان مجلس النواب التركي صادق الاسبوع الماضي على قرار بارسال قوات تركية لحماية قطر من اية محاولة غزو يقوم بها الجيش السعودي والاماراتي ٫ بعد تقرير راديو اوستن الاوروبي الذي كشف عن رصد مخابرات اوروربية معلومات مصدرها تل ابيب وابو ظبي تشير الى وجود خطط سعودية واماراتية بمشاركة قوات مصرية واردنية بغزو قطر واسقاط حكم الامير تميم وتعيين شخصيات من اسرة ال ثاني في سدة الحكم يكون تابعا وخاضعا للسعودية والامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *