أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الامارات تتراجع معلنة : ” حل الازمة مع قطر بيد الرياض ” والمراقبون يعتبرونه محاولة لتبرئة نفسها من اشعال الازمة

الامارات تتراجع معلنة : ” حل الازمة مع قطر بيد الرياض ” والمراقبون يعتبرونه محاولة لتبرئة نفسها من اشعال الازمة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات المثير للجدل بسبب تصريحاته النارية ضد ايران وقطر والحشد الشعبي ٫ أنور قرقاش أن قطر ستكتشف في نهاية المطاف أن حل الأزمة في الرياض.

ووصف مراقبون تغريدة قرقاش بانها تحمل نبرة تراجع في موقف الامارات المعادي لقطر بعد تحذيرات روسية واوروبية لها من المضي اكثر في خطوات عدوانية لقطر ٫ كما انها تعكس محاولة اماراتية للتبري من دورها في اشعال فيتل الازمة مع قطر الى حد ايصال رسائل لحاكمها بان عليه الخيار بين امرين اما الخضوع لشروط الرياض وابو ظبي ٫ او القبول بالعيش في المهجر ٫ حسب تقرير سابق لراديو اوستن الاوروبي.
وشددد المسؤول الإماراتي في تغريدة في تويتر على أن حل أزمة قطر مع جاراتها في يد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

كما انتقد قرقاش في تغريدة سابقة معالجة قطر للأزمة، مخاطبا إياها بالقول “ما هكذا تورد الإبل”، لافتا إلى أن المخرج من الأزمة يكمن في “إدراك الشقيق أنه سبب لجيرانه الأذى وأنه آن الأوان ليفارق دعم التطرف والإرهاب”.
وشدد في تعليق آخر على ثقته بأن “الكلمة المخلصة ستستبدل تلاعب الألفاظ الذي نراه”، مؤكداعلى أنه يعول على قدرة “الحكمة والرأي الرزين” على اختراق “ضباب المكابرة والمناورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *