أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قيادة الحشد الشعبي تعلن تحرير القيروان قرب الحدود السورية من عناصر داعش الوهابي

قيادة الحشد الشعبي تعلن تحرير القيروان قرب الحدود السورية من عناصر داعش الوهابي

أعلنت قوات الحشد الشعبي ، الاثنين، استعادة بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية، من تنظيم داعش الوهابي في معارك متواصلة لطرد الإرهابيين من البلاد.

وبدأت قوات الحشد الشعبي في 12 مايو الجاري، تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان الواقعة الى الغرب من مدينة الموصل، وقرب الحدود مع سوريا.
ونقل بيان أن “الحشد الشعبي يعلن تحرير مركز ناحية القيروان بالكامل ويرفع العلم العراقي فوق مبانيها”. وذكر بيان آخر نقلا عن النائب أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي، أن “الأسدي يزف بشرى تحرير القيروان”.
واستمرت معركة استعادة السيطرة على مركز القيروان سبع ساعات، نفذتها قوات من فصائل الحشد الشعبي بدعم من مروحيات للجيش العراقي، وفقا للمصادر.
وتعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية والتي يتخذها مسلحو “داعش” منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.
وباتت قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ٫ تسيطر على 90% من الجانب الغربي من مدينة الموصل، وتواصل التوغل لاستعادة كامل سيطرتها على ثاني مدن العراق، وآخر معاقل الجهاديين في البلاد.
واستولى تنظيم داعش الوهابي على مساحات شاسعة شمال وغرب البلاد، بعد هجوم مباغت وشرس شنّه في يونيو/حزيران 2014، لكن القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت من تطهير مناطق واسعة من العراق كانت تحت قبضة التنظيم الارهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *