أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البحرين – قوات النظام تقتحم جموع المعتصمين في الدراز وتفرض طوقا مسلحا حول منزل اية الله قاسم وسقوط شهداء وجرحى

البحرين – قوات النظام تقتحم جموع المعتصمين في الدراز وتفرض طوقا مسلحا حول منزل اية الله قاسم وسقوط شهداء وجرحى

اقتحمت قوات بحرينية تدعمها مرتزقة من الباكستانيين والاردنيين جموع المعتصمين امام منزل الزعيم الديني اية الله قاسم ٫ تسبب في سقوط شهداء وجرحى ووصلت الي منزل الشيخ قاسم حيث فرضت عيه طوقا امنيا كاملا وعزلته بشكل كامل .

وسارعت وزارة الداخلية البحرينية فرض الإقامة الجبرية على الزعيم الروحي للاغلبية الشيعية من سكان البلاد ٫ آية الله الشيخ قاسم عبر بقاء منتسبيها حول داره، وتعلن القبض على 50 مطلوباً ومحكوماً حسب زعمها.
هذا وكان علماء الدين في البحرين قد اصدروا بيانا دعوا فيه الشعب الى لبس الاكفان والنزول الي جميع الساحات دفاعا عن اية الله قاسم٫ فيما دوت هتافات في جميع البلدات بسقوط حمد والتصدي لنظام ال الخليفة .
كما دعت القوى الثورية المعارضة في البحرين الشعب البحراني لـ “الدفاع المقدس ومقاومة الإرهاب” بكل السبل المتاحة تصدياً للهجوم “البربري الوحشي” على منطقة الدراز ولحماية الكرامة والعرض والقيم والذود عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.
ودعت القوى الجماهير للنفير وشل كل سبل الحياة الطبيعية في البحرين وتعطيل كل مناحي الحياة في الشوارع العامة وضرورة التظاهر الحاشد في كل المناطق دون توقف .
واكدت مصادر المعارضة البحرينية وقوع شهدين برصاص قوات ال خليفة واصابة نحو مائة اخرين واعتقال اكثر من خمسين اخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *