أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تحرر 97 بالمئة من الجانب الأيمن من الموصل

قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تحرر 97 بالمئة من الجانب الأيمن من الموصل

أكد مصدر رسمي استخباراتي في الجيش العراقي تحرير 97% من أيمن الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، فيما أعلن الجيش قتل “والي الشؤون الإدارية” لنينوى والرقة في التنظيم بضربة جوية غربي المدينة.

وقالت مديرية الإستخبارات العسكرية العراقية في بيان صادر اليوم الأحد، وفق اذاعة صوت العراق٬ إن “الإرهابي القيادي في عصابات داعش، محمد مجبل الجواري، مسؤول تنسيق عمليات داعش، قتل بضربة لطيران الجيش في منطقة الزنجيلي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، بناء على معلومات المديرية”.
وأضافت المديرية أن الجواري عين موخرا واليا للشؤون الإدارية لنينوى والرقة.
وأظهرت خريطة مصورة نشرتها خلية الإعلام الحربي في العراق، يوم أمس السبت، أن المناطق المتبقية الخاضعة لـ”داعش” بأيمن الموصل هي جزء بسيط جدا يتوقع الجيش العراقي أن يحرره في القريب العاجل.

تحرير 97 بالمئة من الجانب الأيمن (الجزء الغربي) للموصل

من جانبه، أكد عضو مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، لوكالة “سبوتنيك” أن القوات العراقية نجحت في تحرير 97 بالمئة من الجانب الأيمن (الجزء الغربي) للموصل من مسلحي “داعش”، وبقاء ثلاثة أحياء فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة التنظيم.
كما أفاد بأن القوات العراقية تحاصر الآن أكثر من 450 ارهابيا من مسلحي “داعش” هناك، موضحا أن “أغلبهم من جنسيات أجنبية”.
وأضاف العبار أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تتوجه لتحرير أحياء الشفاء والزنجبيل والصحة، وعند إتمامها تطهير محورها ستتوحد القوات جميعها لتهاجم المدينة القديمة من كافة الجهات”.

“بدر” تعلن تحرير مجمع سكني وقريتين غرب الموصل

أعلنت منظمة “بدر”، إحدى فصائل الحشد الشعبي العراقي، الأحد، عن تحرير “مجمع تل قصب السكني، شمال القيروان، وقريتي تل قصب وعين فتحي الشمالي، بالاضافة الى السيطرة على ثلاث سيارات مفخخة وكمية من الأسلحة”.
وأضافت المنظمة، أن “التقدم مستمر في العملية التي انطلقت منذ يوم أمس”، مؤكدة أن “القوات تتقدم بإتجاه الأهداف المرسومة مع فرقة الإمام علي القتالية”.
وتخوض القوات العراقية المشتركة (الجيش العراقي وقوات “البيشمركة” الكردية ووحدات من “الحشد الشعبي” و”الحشد العشائري”، منذ نحو 7 أشهر، عملية “قادمون يا نينوى” الهادفة إلى استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، الذي تم دحره من الجانب الأيسر للمدينة في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *