أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزارة الخارجية الايرانية: تصريحات بن سلمان هدامة ونابعة من الفكر الوهابي المتطرف
Saudi's Grand Mufti Sheikh Abdul Aziz al-Sheikh (C) leads prayer at the funeral on February 6, 2008, in Riyadh, of Saudi security attache to Chad Abdulrahman al-Zahrani's wife and daughter, who were killed during a rebel assault in the capital Ndjamena. Saudi Arabia closed its embassy in Ndjamena and evacuated its staff following the killings which occured when apparently a stray bomb hit the ambassador's residence on February 2. AFP PHOTO / HASSAN AMMAR (Photo credit should read HASSAN AMMAR/AFP/Getty Images)

وزارة الخارجية الايرانية: تصريحات بن سلمان هدامة ونابعة من الفكر الوهابي المتطرف

أكد المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان تصريحات ولي ولي العهد السعودي الذي اعلن انه سينقل الحرب داخل ايران ٫ دليل واضح على نشر الارهاب ومتابعة سياسات مثيرة للتوتر وهدامة من قبل السعودية في المنطقة ٫ وهذه التهديدات نابعة من الفكر الوهابي المتطرف .

ولي ولي العهد محمد بن سلمان يقبل راس مفتي النظام السعودي ورئيس شيوخ الوهابية في المملكة

ووصف بهرام قاسمي تصريحات ولي ولي العهد السعودي المناهضة لايران والذي تضمنت هجوما علي عقيدة الامام المهدي المنتظر وعلى عقيدة الشيعة الامامية الاثنا عشرية ٫ أن هذه التصريحات في افضل الحالات ناجمة عن الفهم الخاطىء لاوضاع المنطقة، قائلا، هذه التصريحات دليل واضح على نشر الارهاب ومتابعة سياسات مثيرة للتوتر وهدامة من قبل السعودية في المنطقة.


وشدد قاسمي على ان الاوضاع الراهنة في المنطقة ليست مناسبة لطرح مثل هكذا أفكار هدامة، مضيفا، ما اثبتته الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال السنوات السابقة قولا وفعلا كان السعي للاستفادة من النقاط المشتركة بغية التوصل الى تفاهم وفتح باب التعاون مع جميع دول المنطقة وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تحتاج فيه منطة غرب آسيا المتوترة اكثر من كل منطقة اخرى بحاجة الى التفاهم والتعاون بين الدول، وتعتبر بعيدة عن الحكمة السياسية وخطوة غير صحيحة وخطأ استراتيجيا.
وقال المتحدث بإسم الخارجية الايرانية ما هو مهم بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية ٫ هو وحدة العالم الاسلامي وتقارب الدول للخروج من الازمات المتعددة في هذه المنطقة الحساسة، هذه الازمات التي لها جذور في التدخل الخارجي ووليدة الافكار المتطرفة والارهابية وتغذيها الافكار الطائفية الوهابية في السعودية.
يذكر ان القنوات السعودية وسلسلة قنوات الام بي سي الممولة من السعودية وسكاي نيوز عربي التي يملك نصف اثمانها وليد بن طلال بثت يوم امس الاول مقابلة مع ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعلن فيها انه سيشن الحرب على ايران وهاجم في تصريحاته عقيدة المسلمين بشان المهدي المنتظر عليه السلام كما هاجم عقيدة المسلمين الشيعة المامية واعتبرهما تطرفا ٫ متجاهلا خطر الفكر الوهابي في خلق الجماعات الارهابية في الشرق الاوسط والعالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *