أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تبدي استعدادها للحوار مع السعودية رغم تهديدات محمد بن سلمان الذي توعد بشن الحرب عليها

ايران تبدي استعدادها للحوار مع السعودية رغم تهديدات محمد بن سلمان الذي توعد بشن الحرب عليها

رغم التصريحات العدوانية لولي ولي العهد السعودي تجاهها التي وصلت التهديد بشن الحرب عليها ٫ أعلنت طهران استعدادها لإجراء محادثات مع الرياض لتعزيز السلام بالمنطقة .

وكتب سفير إيران لدى الأمم المتحدة، غلام علي خوشرو، في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي قائلا “ليست لدينا رغبة أو مصلحة في تصعيد التوتر في منطقتنا”.
وأكد :”لا نزال مستعدين للحوار والتسوية لتعزيز الاستقرار في المنطقة ومكافحة عنف المتطرفين ونبذ الكراهية الطائفية. نأمل أن تقتنع السعودية بالاستماع لصوت العقل”.
يذكر ان ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اطلق يوم امس الاول تصريحات خطيرة ضد ايران وصلت حد التهديد بشن الحرب على ايران ٫ وهاجم عقيدة المسلمين بشان الامام المهدي المنتظر وهاجم عقيدة الشيعة الامامية ٫ ووصفت الخارجية الايرانية تصريحاته بانها “غير مشروعة وتحريضية” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *