أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المركز الدولي لدراسات الامن والارهاب : شباب اوروبا الذين انضموا لداعش .. نفوس ضائعة كانت تبحث عن اجوبة

المركز الدولي لدراسات الامن والارهاب : شباب اوروبا الذين انضموا لداعش .. نفوس ضائعة كانت تبحث عن اجوبة

وصفت دراسة صادرة عن المركز الدولي لدراسات الإرهاب والأمن، الشباب الأوروبي الذي يقاتل في صفوف تنظيم “داعش” بأنهم أصحاب نفوس ضائعة تبحث عن أجوبة ٫ وذكر عدد منهم مثل مغنية الروك سالي جونز والمغني الالمانيدينيس كاسبرت .

وأشارت الدراسة إلى أنه بجانب السياسات الأمنية المتطورة، يجب الاهتمام بالخلفية الاجتماعية والنفسية للكثير من الأوروبيين الشباب الذين غيّروا دياناتهم لينضموا في السنوات الأخيرة إلى تنظيمات متطرّفة مثل “داعش”.

فمن هم الشباب
المشاهيرالأوروبيين؟

ومغنية الروك البريطانية سالي جونز التي تركت الفن وطفليها وانضمت لتنظيم “داعش” في سوريا عام 2013، نشرت على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنها ستكون أول انتحارية بريطانية . سالي البالغة من العمر 47 عاما، عرفت باسم “سيدة الإرهاب”، كما تستخدم اسم “أم حسين” على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد اعتنقت الإسلام، بينما قتل زوجها المتطرف في غارة أمريكية.

مواطن امريكي ..صار ابو عزام

المواطن الأمريكي آدم غدن الملقب بـ”عزام الأمريكي” وهو عضو في القاعدة، ولد في كاليفورنيا بتاريخ 1 سبتمبر/أيلول سنة 1978، واعتنق الإسلام وهو في السابعة عشرة من عمره وانتقل بعدها ليعيش في باكستان حيث قتل على الحدود الباكستانية الأفغانية بتاريخ 19 يناير/كانون ثاني 2015، ويُعتقد أن عزام تدرب عسكرياً في معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة، وقد عمل مترجماً وناطقاً ومستشاراً إعلامياً لصالح تنظيم القاعدة.

ابو طلحة الالماني

الماني .. صار ابو طلحة ؟؟!!

دينيس كاسبرت وهو ألماني الجنسية يلقب بـ”أبو طلحة الألماني” ولد عام 1975 في إحدى ضواحي العاصمة الألمانية برلين، وهو مغني راب أصدر عدد من البومات الراب بالألمانية بين عامي 2006 و2009، ثم أعلن اعتزاله وأصدر بعض الأناشيد الإسلامية، بعدها انتقل إلى مصر وعاش فيها قبل انتقاله إلى سوريا للقتال في صفوف “داعش”، ودعا عبر فيديوهات عديدة سجلها في سوريا المسلمين في ألمانيا إلى الانضمام إلى تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله : مجاهدونا نفذوا كمينا مركبا وهجوما جويا بجنود العدو وتحقيق اصابات دقيقة فيهم

أعلنت المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله – أنّ مجاهديها أعدّوا كميناً مركباً استهدفوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *