أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قرار ترامب بحظر دخول 7 جنسيات يشمل حملة GREEN CARD

قرار ترامب بحظر دخول 7 جنسيات يشمل حملة GREEN CARD

اعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية السبت 28 يناير/كانون الثاني أن قرار الحظر المؤقت على دخول مواطني 7 دول في الشرق الاوسط إلى أمريكا يشمل ايضا حملة البطاقة الخضراء “GREEN CARD”.

وتشمل قائمة الحظر مواطني كل من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، جيليان كريستنسن، إن الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس ترامب يشمل حاملي البطاقات الخضراء التي تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعي في الولايات المتحدة.
والامر الغريب في هذا القرار انه لم يشمل مواطني دول الخليج الذين تستقطبهم التنظيمات الوهابية التكفيرية مثل قطر والسعودية والامارات والبحرين والكويت وكذلك القرار لم يشمل المصريين والباكستانيين الذين تورط مواطنون من البلدين في عمليات ارهابية .

المصدر: رويترز

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *