أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الغاني يلقي خطابا في حفل تنصيبه تضمن فقرات مسروقة من خطابات رؤوساء امريكيين ..!!

الرئيس الغاني يلقي خطابا في حفل تنصيبه تضمن فقرات مسروقة من خطابات رؤوساء امريكيين ..!!

بينما عاشت دولة غانا السبت الماضي حدثا استثنائيا بانتخاب الرئيس الجديد نانا أكوفو أدو رئيسا جديدا للبلاد خلفا لجون دراماني ماهاما ، اكتشف الشعب من بعد ان خطاب الرئيس تضمن فقرات من خطب لرؤوساء امريكيين سابقين منهم بوش الابن وكلينتون ..!!

وحضر مراسم التنصيب عدد من رؤساء الدول والحكومات، الذين استمعوا لخطاب “تاريخي” استعرض فيه الرئيس الجديد ملامح استراتجيته للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.
ومباشرة بعد خطاب النصر، تفاجأ شعب نانا أكوفو بأن جزءا من خطابه التاريخي “مسروق” من خطابات سابقة للرئيسين الأميركيين السابقين بيل كيلنتون وجوج بوش الابن.
وطالب الشعب الغاني، الرئيس المنتخب بمعاقبة المسؤولين عن “الخطأ” وبـ”تسريحهم”، فضلا عن الاعتذار شخصيا لا الاكتفاء بإصدار بلاغ باسم مكتب الرئاسة.
ووصفت وسائل الاعلام في غانا خطاب الرئيس بـ”الفضيحة”، وأسرع مكتب الرئاسة إلى إصدار بيان يعتذر فيه عن الواقعة. “نعتذر عن الواقعة، التي هي نتاج سهو غير متعمد”، حسب ما ذكرت وسائل إعلام غانية.
ونقل الرئيس المنتخب في خطاب تنصيبه، مقاطع تبين أنها وردت أول مرة في خطاب توماس ودرو ويلسون، الرئيس الـ 28 للولايات المتحدة الأميركية، وأعاد استعمالها جورج بوش الابن سنة 2001، وهي عبارة توصي الشعب بالتحلي بقيم المواطنة، نقلها الرئيس نانا أكوفو أدو حرفيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئیسي: تطوير علاقاتنا بافريقيا من اولويات السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية

أکد رئيس الجمهوریة آیة الله السيد “ابراهيم رئيسي” أن تطوير العلاقات مع القارة الأفريقية يعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *