أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السفير السبهان المطرود من العراق .. يعلن تعيين قائم بالاعمال بدلا عنه في السفارة السعودية في بغداد

السفير السبهان المطرود من العراق .. يعلن تعيين قائم بالاعمال بدلا عنه في السفارة السعودية في بغداد

أعلن السفير السعودي ثامر السبهان الذي اعترته بغداد سفيرا غير مرغوب فيه في العراق بسبب تصريحاته المثيرة ضد الحشد الشعبي ومحاولات اثارة الفتنة الطائفية ، اليوم الجمعة ، تعيين عبدالعزيز الشمري قائما بالأعمال في السفارة لدى بغداد وهو ضابط سابق في جهاز المخابرات العسكرية السعودية ،رتبة عميد ركن وسبق له شغل منصب الملحق العسكري بسفارة النظام السعودي في ألمانيا،.

وقال السبهان الذي كان يعمل ملحقا عسطريا في لبنان واشتهر بتورطه في التنسيق مع المخابرات الامريكية والاسرائيلية ضد حزب الله في لبنان ، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كل الدعاء للأخ عبدالعزيز الشمري في مهمته قائما بالأعمال في سفارة المملكة في بغداد، وبإذن الله تكون خادما أمينا لدينك وقيادتك ولوطنك، وفقك الله”.
وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من نظيرتها السعودية استبدال سفيرها لدى بغداد، ثامر السبهان، إثر تصريحات وصفها الجانب العراقي بأنها “تجاوز للتمثيل الدبلوماسي”.
وجاء طلب العراق بعد غضب شعبي ومطالبات بطرد السفير لتجاوزه على الحشد الشعبي ولمحاولاته اثارة الفتنة الطائفية في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *