أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / امام جمعة طهران اية الله خاتمي : امريكا وبريطانيا تديران العدوان السعودي على اليمن

امام جمعة طهران اية الله خاتمي : امريكا وبريطانيا تديران العدوان السعودي على اليمن

ندد خطيب جمعة طهران الموقت آية الله السيد أحمد خاتمي بالمجزرة التي ارتكبتها السعودية في اليمن، مشيرا الى أن اميركا وبريطانيا تأتيان في مقدمة الداعمين للمجازر السعودية ، وحول الهجمات الارهابية والتفجيرات التي وقعت في مراسم العزاء في بعض البلدان، قال “إن اليزيديين عبروا هذا العام عن عمق حقدهم تجاه الامام الحسين (ع) في افغانستان ونيجيريا، فنسل هؤلاء يعود الى يزيد بن معاوية”.

وشدد اية الله احمد خاتمي على أنه اذا كانت هناك عدالة ومحكمة عدل دولية لكانت اطلقت صفة جريمة حرب على المجزرة التي ارتكبتها السعودية في اليمن لتحكم على كل الذين ساهموا في ارتكاب هذه المجزرة بالاعدام عدة مرات.
وافادت وكالة “ارنا” اليوم الجمعة ان اية الله خاتمي اشار الى قصف السعودية لصالة عزاء في العاصمة صنعاء 4 مرات بقنابل تزن الواحدة منها بـ 800 كيلوغرام، واحتراق جثامين بعض الشهداء، حيث لم يبق منها الا الهيكل العظمي.
واوضح ان الحكومة البريطانية أبرمت قبل وقوع المجزرة اتفاقا مع السعودية بتزويدها بأسلحة تصل قيمتها الى 50 مليار دولار، بينما أعلن التلفزيون البريطاني ان الذين قتلوا في هذه المجزرة هم من أنصار حركة انصار الله. واشار الى تقديم اميركا معلومات للسعودية على مدار الساعة عبر طائراتها الاستطلاعية التي تجوب أجواء اليمن.
وقال اية الله خاتمي في الوقت الذي تعلن فيه الادارة الأميركية بأنها لم توقع على بياض للسعودية في اليمن، فانها في هذا الوقت تديران هي وبريطانيا العدوان السعودي على هذا البلد.
وانتقد الصمت الذي تلوذ به المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان تجاه الجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن، مما يبين أن هؤلاء لا يهتمون لا بالبشر ولا بحقوقهم.
ودعا اية الله خاتمي ، الى اطلاق اسم منظمة الاستكبار على الامم المتحدة، التي ازالت اسم السعودية من قائمة قاتلي اطفال اليمن بعد ان قبضت الاموال منها، مشيرا الى انه على دول العالم السعي لتأسيس منظمة دولية حقيقية.
من جهة اخرى، اشاد اية الله خاتمي بالمشاركة المليونية للجماهير الايرانية في مراسم عاشوراء الامام الحسين (ع).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *