أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش اللبناني يلقي القبض على زعيم ” داعش ” في مخيم عين الحلوة

الجيش اللبناني يلقي القبض على زعيم ” داعش ” في مخيم عين الحلوة

أعلن الجيش اللبناني في بيان صدر، الخميس 22 سبتمبر/أيلول، أن مديرية المخابرات ألقت القبض على زعيم تنظيم “داعش” الوهابي في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، ويدعى عماد ياسين.

وأوردت تقارير إعلامية أن ياسين عين أميرا لـ”داعش” في عين الحلوة منتصف يوليو/تموز الماضي وأدى توقيف ياسين إلى حركة نزوح كثيفة تخوفا من ردة فعل المسلحين الموجودين في المكان.
وقال الجيش إن مديرية المخابرات أوقفت ياسين، المطلوب بموجب عدّة مذكرات توقيف، بحي الطوارئ داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، في إطار عملية نوعية.
وأشار إلى أن الموقوف كان قبيل إلقاء القبض عليه، “بصدد تنفيذ تفجيرات إرهابية ضدّ مراكز الجيش، ومرافق حيوية وسياحية وأسواق تجارية وتجمعات شعبية وأماكن سكنية في أكثر من منطقة لبنانية”.
وكان ياسين المعروف بأسماء عدة، منها أبو هشام وأبو بكر وأبو طارق وأبو إسحق وعماد عقل، من عناصر “عصبة الأنصار” في المخيم وانشق عنها في العام 2003 ليشكل مع عدد من رفاقه تنظيم “جند الشام”.

الصمدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *