أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / العبادي يلتقي الوفد اليمني مشيدا بصمود الشعب اليمني بوجه العدوان ومباركا اعلان انشاء المجلس السياسي الاعلى

العبادي يلتقي الوفد اليمني مشيدا بصمود الشعب اليمني بوجه العدوان ومباركا اعلان انشاء المجلس السياسي الاعلى

فيما ثمن اعلان تشكيل المجلس السياسي الاعلى في اليمن ٫ استقبل رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مقر رئاسة الوزراء ٫ وفد الجمهورية اليمنية مساء اليوم الاربعاء وجرى خلال اللقاء مناقشة مجمل الوضع السياسي والانساني والاقتصادي في اليمن .

ورحب العبادي بالوفد باعتباره ممثلا عن اليمن وأكد على أن العراق قيادة وشعبا تساند مظلومية الشعب اليمني منذ البدء وترفض العدوان غير المبرر على اليمن .
وذكر العبادي ٫ ان العراق حاول في بدء العدوان وعبر الهلال الاحمر العراقي تقديم مساعدات طبية وانسانية وغذائية للشعب اليمني الا انها وُضعت عراقيل حالت دون ذلك في اشارة الى منع قيادة العدوان السعودي هبوط اية طائرات اغاثة للشعب اليمني كما منعت السفن الحاملة لمواد الاغاثة الى الموانئ اليمنية بعد محاصراتها من السفن الحربية السعودية واساطيل الدول الحليفة للعدوان .

العبادي يشيد باعلان
المجلس السياسي الاعلى
ووصف خطوة تشكيل المجلس السياسي الأعلى بأنها مهمة وموفقة وفي الاتجاه الصحيح وحث على المزيد من الخطوات الدستورية والقانونية التي تدعم التوافق الوطني وأشاد بخروج ملايين الشعب اليمني رغم الحرب والقصف معتبرا أن ذلك الخروج الجماهيري الكبير قد غير المعادلة .
ونوه رئيس الوزراء العبادي الى ان العراق ومن خلال مشاوراته مع المجتمع الدولي كان يوضح ان الحرب على اليمن ستخلط الأوراق وأن الخطر الحقيقي ليس من اليمن وإنما من داعش والقاعدة .
كما عبر العبادي عن ارتياحه لما سمعه من عرض موجز وشامل للوضع في اليمن وقال لقد انتصرتم أخلاقيا واستمروا في الحوار السياسي وشرح مظلوميتكم وانصافكم من خلال النقاش والمشاورات والمفاوضات وتدعيم التوافق الوطني .
وحمل العبادي تحياته الى القيادة السياسية في اليمن والى عموم الشعب اليمني الصابر والصامد وتمنى أن تنتهي هذه المأساة على الشعب اليمني وأن يحل السلام والأمن والاستقرار عموم المنطقة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *