أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صحيفة سعودية تكشف عن وجود 66 طفلا سعوديا في مناطق داعش والقاعدة في العراق وسوريا واليمن

صحيفة سعودية تكشف عن وجود 66 طفلا سعوديا في مناطق داعش والقاعدة في العراق وسوريا واليمن

اعترفت صحيفة الرياض، الاثنين 1 اغسطس/آب، أن 29 عائلة سعودية ارسلت أبناءها إلى مناطق ينشط فيها تنظيما “داعش” و”القاعدة” في العراق وسوريا واليمن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن عائلات سعودية أرسلت ما مجموعه 66 طفلا وطفلة سعوديين إلى مناطق الصراع بمعية أسرهم، وبلغ عدد الذكور 39 طفلا، بينما بلغ عدد الإناث 27 طفلة، دون سن العاشرة.
وزعمت الصحيفة الى أن السلطات الأمنية في المملكة القت القبض على بعض الأسر التي حاولت تهريب أطفالها إلى مناطق الصراع بهدف تجنيدهم وإشراكهم في الأعمال الإرهابية.
ويتواجد حتى اليوم 61 طفلا في سورية والعراق (37 ذكرا – 24 أنثى) من 26 عائلة سعودية، وخمسة أطفال في اليمن (ذكران وثلاث إناث) من ثلاث عائلات سعودية.
وتجاهلت الصحيفة دور فتاوى التكفير التي يصدرها مشايخ الوهابية وبتحريض السلطات السعودية لتشجيع السعوديين وغيرهم للالتحاق بالجماعات الارهابية في سوريا والعراق واليمن وليبيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *