أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موظف في الاف بي اي عنده صلاحية الاطلاع على معلومات في غاية السرية يعترف بالتجسس لمصلحة الصين

موظف في الاف بي اي عنده صلاحية الاطلاع على معلومات في غاية السرية يعترف بالتجسس لمصلحة الصين

اعترف موظف إلكترونيات في مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أمام محكمة في نيويورك الاثنين بأنه عمل جاسوسا لحساب الصين وسلم مسؤولا في الحكومة الصينية معلومات حساسة.

ويواجه كون شان تشون المعروف كذلك باسم جوي تشون (46 عاما) السجن لمدة 10 سنوات عندما يصدر قاض فدرالي الحكم بحقه في الثاني من كانون الأول/ديسمبر، بحسب ممثلي النيابة الأميركية.
وقال بريت بهارارا الممثل البارز لنيابة مانهاتن، إن الجريمة هي “خيانة لوطننا وتهديد لأمننا” ٫ وأضاف “عندما يكون مرتكب الجريمة موظفا في الأف بي آي مثل تشون، فإن التهديد يصبح أكثر خطورة، والخداع مزدوجا”.
واعتقل تشون في آذار/مارس من هذا العام بعد أن عمل في مكتب التحقيقات الفدرالي لمدة تسع سنوات، وحصل على تصريح بالاطلاع على معلومات أمنية سرية للغاية في 1998.
واعترف بجمع معلومات حساسة وتمريرها إلى المسؤول الصيني مقابل مبالغ مالية وإخفاء هذه العلاقة عن مكتب FBI.
ومن بين المعلومات التي كشف عنها هوية عميل في المكتب وحركة سفره، ومعلومات عن هيكلة داخلية وتقنيات الاستطلاع التي يستخدمها المكتب، بحسب مسؤولين أميركيين.
وأقر تشون، المولود في الصين والحاصل على الجنسية الأميركية بعد انتقاله للعيش فيها، بإحدى التهم الموجهة إليه في المحكمة الاثنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *