أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم سرايا السلام يعلن ان عناصرها متعطشون لدماء الامريكان بعد ٢٤ ساعة من نفي كتلة الاحرار تصريح الصدر دعوته لمواجهة الجنود الكامل

المتحدث باسم سرايا السلام يعلن ان عناصرها متعطشون لدماء الامريكان بعد ٢٤ ساعة من نفي كتلة الاحرار تصريح الصدر دعوته لمواجهة الجنود الكامل

في موقف متضارب يعكس انقساما في صفوف التيار الصدري ٫ قال علاء عبود المتحدث باسم “سرايا السلام” التابعة للتيار الصدري إن عناصر السرايا “متعطشون لدماء الأمريكان”، في اشارة الى القوات الأميركية التي تعتزم واشنطن زيادة عديد قواتها إلى العراق اذ تبلغ حاليا تسعة الاف تحت عنوان مستشار !! وثلاثة الاف من قوات المارينز بالاضافة الى تواجد في ٨ قواعد عراقية بخلاف اتفاق البنتاغون على بناء خمس قواعد في اقليم كردستان .

وجاء هذا التصريح للمتحدث باسم سرايا السلام بعد بيان لكتلة الاحرار البرلمانية التابعة للتيار الصدري ٫ يوم امس الاول والتي نفت تصريحا لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى يوم امس الاول بان دعا اتباعه لمهاجمة القوات الامريكية.
وأكد المتحدث قدرة الجيش العراقي والحشد الشعبي على تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” دون الحاجة لتلك القوات.
وقال عبود في تصريحات نقلتها اذاعة صوت العراق إن “الجيش العراقي والحشد الشعبي قادران على تحرير مدينة الموصل”، لافتا إلى أن “فصائل المقاومة لديها خبرة في حرب الشوارع” رافضا ادخال الحشد الوطني في تلك المعركة.
وأضاف عبود أن “سرايا السلام مستعدة لتطهير الموصل من داعش والمشاركة بعشرة آلاف مقاتل إذا لم تتدخل القوات الأميركية”، مؤكدا في الوقت ذاته “أننا مصرون على استهداف الأميركان بل متعطشون لدمائهم”.
وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أعلن في وقت سابق أن بلاده سترسل نحو 560 جنديا إضافيا إلى العراق لمساعدة القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” خلال العام الحالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *