أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوغان يامر بقرارات انتقامية شرسة للقضاء على انصار ” غولن ” منها اقالة 1500 عميد كليات والغاء تراخيض قنوات

اردوغان يامر بقرارات انتقامية شرسة للقضاء على انصار ” غولن ” منها اقالة 1500 عميد كليات والغاء تراخيض قنوات

في سلسلة الاحراءات الانتقامية التي امر بها الرئيس اردوغان اتصفية انصار غريمه فتح الله غولن ٫ أعلن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون في تركيا الثلاثاء عن إبطال تراخيص التلفزيونات والإذاعات المقرّبة من الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة وتتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب.

وفي هذا السياق .. سياق الانتقام والبطش بانصار غريمه غولن ٫ اصدر مجلس التعليم العالي قرارات بإقالة أكثر من 1500 من عمداء الكليات بالإضافة إلى إقالة جميع رؤساء الجامعات الحكومية.
من جهتها أوقفت وزارة الأسرة وشؤون الأسرة 393 موظفاً عن العمل للاشتباه بعلاقتهم بعبدالله غولن.
من جهتها أوقفت وزارة الأسرة وشؤون الأسرة 393 موظفاً عن العمل للاشتباه بعلاقتهم بعبدالله غولن.
وأوقفت تركيا أمس الآلاف في وزارتي التربية والتعليم العالي عن العمل، سبقها توعد رئيس الوزراء بن علي يلدريم باقتلاع جماعة المعارض فتح الله غولن من جذورها.
وواصلت السلطات التركية الاعتقالات بحق عسكريين وموظفين رسميين لارتباطهم بمحاولة الانقلاب الأخيرة الفاشلة.
وتم إقالة الآلاف من العسكريين والموظفين الرسميين ضمن القوات المسلحة، والشرطة، والقضاء، ووكالة المخابرات الوطنية، ووزارة المالية، ومكتب رئيس الوزراء، وإدارة الشؤون الدينية، ووزارة التعليم.
وأوقفت وزارة التعليم التركية عن العمل أكثر من 21 ألف موظف عن العمل.
وفي سياق متصل، تمّ تسريح نحو 260 موظفا تركيا من رئاسة الحكومة، ونحو 490 من إدارة الشؤون الدينية .
إلى ذلك، أقال جهاز الاستخبارات التركي، 100 من موظفيه، على خلفية التحقيقات الجارية بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *