أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / متظاهرون ومعتصمون في دونيتسك شرق وكرانيا يعلنوها جمهورية مستقلة

متظاهرون ومعتصمون في دونيتسك شرق وكرانيا يعلنوها جمهورية مستقلة

اعلن احد ممثلي المتظاهرين الذين يحتلون منذ الاحد مبنى الادارة المحلية في دونيتسك شرق اوكرانيا الناطق باللغة الروسية للصحافيين ان المحتجين اعلنوا هذه المنطقة اليوم الاثنين “جمهورية شعبية ذات سيادة”.

ولم يسمح للصحافيين بدخول المبنى لكن ممثل المتظاهرين هذا اعلن النبأ امام ابوابه ظهر اليوم.
وذكرت وكالة انباء انترفاكس ان المتظاهرين قرروا تنظيم استفتاء حول سيادتهم الاقليمية قبل 11 ايار/مايو. اما موقع اوستروف الاعلامي المحلي فأكد انهم قرروا طلب الانضمام الى روسيا الاتحادية.
ويظهر في شريط فيديو وضع على شبكة الانترنت عما قيل انه تجمع عقده المتظاهرون، رجل يقول “اعلن جمهورية دونيتسك الشعبية ذات السيادة”.
وقد ظهر هذا الرجل الاحد في اشرطة فيديو وضعت على الانترنت باعتباره احد محرضي المتظاهرين الذين سيطروا على مقر الادارة الاقليمية في دونيتسك بعد عراك قصير مع الشرطة.
واحتشد عشرات المتظاهرين الموالين لروسيا امام مبنى الادارة المحلية للترحيب بهذا الاعلان للجمهورية، لكن المحتجين لم يسيطروا على ما يبدو على اجزاء اخرى من هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة.

وارسلت حكومة كييف خلال الليل الى دونيتسك نائب رئيس الوزراء المسؤول عن المسائل الامنية.
وكان متظاهرون سيطروا الاحد ايضا على مبنى الادارة المحلية في خاركيف، في الشرق الناطق بالروسية.
ولكن المتظاهرين اخلوا بعد مفاوضات مبنى الادارة الذي عاد الى اشراف الحكومة الاثنين، كما اعلن وزير الداخلية ارسين افاكوف الذي تفقد المبنى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *