أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اثار خطيرة تنجم عن قيام ارهابيي داعش والبعثيين بقطع المياه عن الوسط والجنوب العراقي

اثار خطيرة تنجم عن قيام ارهابيي داعش والبعثيين بقطع المياه عن الوسط والجنوب العراقي

بعد جريمة قيام ارهابيي تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا اعوان نظام صدام البائد ، بقطع المياه عن مناطق الجنوب والوسط ، كشف مصدر في محطة كهرباء المسيب الحرارية في شمالي بابل توقف المحطة بسبب انخفاض منسوب المياه في نهر الفرات المحاذية له بسبب قطع المياه .

وذكر المصدر ان “المحطة توقفت عن العمل بسبب النقص الحاد في منسوب المياه والمستخدم في تبريد توربينات وحدات توليد الكهرباء”.
يذكر ان تنظيم داعش الارهابي في الانبار سيطر على عدة مناطق في المحافظة بينها الفلوجة، وقام مؤخرا بغلق السدود المائية واغراق المناطق الزراعية في الفلوجة والصقلاوية والمناطق القريبة منها”.
وكانت الحكومة العراقية قد اتهمت امس تنظيم داعش بقطع مياه نهر الفرات في سدة الثرثار عن مناطق محافظات الوسط والجنوب وهددت باستخدام اقصى درجات القوة ضد عناصر التنظيم.
وشهدت كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وبابل ، انخفاضا حادا في منسوب المياه بسبب جريمة الارهابيين بقطع المياه عن مناطق الجنوب والوسط ، وتم اقامة لجنة طوارئ في مجلس محافظة كربلاء لبحث سبل توفير المياه وتقنين فتح السدود الاروائية الصغيرة ، واعطاء الافضلية لايصال المياه للمواطنين ودعا المسؤولون المواطنين الى ترشيد استخدام الماء وتخزينه للطوارئ.
يذكر إن محطة المسيب الحرارية تم انشاؤها من قبل شركة هونداي الكورية الجنوبية عام 1983، وافتتحت رسميا عام 1989، وتتكون من أربع وحدات توليدية طاقة كل وحدة 320 ميكاواط، وبطاقة إجمالية مقدارها 1280 ميكاواط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المرجع السيد السيستاني يبدي أسفه لعجز العالم أو تعاجزه عن إيقاف حرب الإبادة في غزة

أعرب المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني عن أسفه لعجز العالم عن وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *